طرق التقديم علي شقق الاسكان الاجتماعي 2023.. وشروط القبول

متن نيوز

قامت وزارة الإسكان في مصر بإتاحة نحو مليون وحدة سكنية من أجل الشباب محدودي الدخل حتى يمكنهم الحصول على شقة ويتم حجز شقق الاسكان من خلال إتباع الخطوات التالية:

حيث التقديم علي شقق الاسكان الاجتماعي من أجل التقديم هو ما قامت به وزارة الإسكان في إطار العمل على مشاريع عقارية جديدة تتناسب مع كافة فئات المجتمع مع الحرص على تقديم مجتمعات عمرانية بها خدمات بنية تحتية متطورة وعلي أعلي مستوي من أجل دعم خطة الدولة في تطوير كافة المدن والطرق وتطويرها بحيث تكون قريبة من المشاريع الاستثمارية والمناطق الاقتصادية الجديدة.

  • عليك الدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان من هنا https://www.hdb-egy.com/ ثم تسجيل الدخول وكتابة كافة البيانات الخاصة  كاملة.
  • قم باختيار رقم الاستمارة ثم أدخل المبلغ من أجل جدية الحجز في المشروع ويجب عليك التأكد من تحويل المبلغ ثم بعد فتح باب الحجز عليك اختيار المنطقة التي تريد التقديم بها.

وبالنسبة إلى أهم شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي فهي كالتالي:

  • أولا أن يكون المتقدمين مصريين الجنسية والعمر  ما بين 12 إلى 45 عامًا.
  • كما يجب ألا يمتلك المتقدمين عقارات حكومية من قبل أو أي أراضي زراعية أو محلات أو سجل تجاري.
  • كذلك يجب أن يكون راتب المتقدمين أكثر من 3000 ونصف إذا كان أعزب وحوالي 4000 ونصف في حالة الزواج، كذلك ينبغي تسديد القيمة المطلوبة وذلك من أجل جدية الحجز مع ضرورة الالتزام بدفع الأقساط بشكل يكون متتالي مع عدم الإخلال بالاتفاق المبرم.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1