البريميرليج Premier League.. أسماء الأندية الهابطة والمتأهلة بالدوري الإنجليزي الممتاز 2023

البريميرليج Premier
البريميرليج Premier League

تصدر الحديث حول الأندية الهابطة والمتأهلة بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022_2023.

 

 الأندية الهابطة والمتأهلة بالدوري الإنجليزي الممتاز 2023


حيث هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي فريق ساوثهامبتون صاحب المركز العشرين برصيد 24 نقطة، بينما لم يتحدد الثنائي الذي سيرافقه، حيث يحتل ليدز يونايتد المركز الـ19 برصيد 31 نقطة، بينما ليستر سيتي في المركز الـ18 بنفس الرصيد من النقاط.

ويأتي فريق إيفرتون في المركز الـ17 برصيد 33 نقطة، على أن تحدد الجولة الأخيرة في البريميرليج الفريقين الذين سيرافقان ساوثهامبتون إلى تشامبيون شيب الموسم المقبل.


كما ضمن فريقا بيرنلي وشيفيلد يونايتد بشكل رسمي الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، بعد احتلال الأول صدارة جدول الترتيب برصيد 101 نقطة، فيما يأتي شيفيلد في وصافة الترتيب برصيد 91 نقطة، بينما ستلعب على ملحق الصعود كثالث فريق مع بيرنلي وشيفيلد، 4 أندية وهي لوتن تاون وميدلزبره وكوفنتري سيتي وسندرلاند، وضمن فريق مانشستر سيتي المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الأول وحقق اللقب، ويرافقه آرسنال بقيادة آرتيتا في الموسم المقبل بعد أن احتل مركز الوصافة في البريميرليج، إضافة إلى نيوكاسل يونايتد الثالث ومانشستر يونايتد الرابع.

 

أما فريق ليفربول الخامس سيلعب الموسم المقبل في مجموعات الدوري الأوروبي، وقد يكون لديه فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا حال تتويج السيتي بلقب الموسم الحالي على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

 

بينما فريق برايتون السادس فضمن التأهل إلى دوري المؤتمر الاوروبي الموسم المقبل، وسيلعب في الدور الفاصل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1