صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في مسلسل الهدم والتهجير وتفجير منازل الفلسطينيين، والتي كان آخرها تفجير منزل في رام الله، والاستمرار في حملة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين، واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى.
وأخبرت عن انطلاق حملة إلكترونية، إسنادًا للأسير المريض وليد دقة، المصاب بمرض السرطان، والذي يرفض الاحتلال الإفراج عنه، على الرغم من سوء حالته الصحية، ومطالبة الخارجية الفلسطينية للصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير دقة، وإعلان الأسرى المرضى عن خوض الإضراب عن الطعام، لرفض سلطات سجون الاحتلال تقديم العلاج لهم.
ونشرت صحف الأربعاء تحذيرات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه من أن الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، من استيطان وتهويد، تهدف لإعادة احتلال الضفة، كما نشرت تأكيد الإدارة الأمريكية على أن موقفها المناهض للاستيطان، لا يتغير مع مرور الزمن.
وركزت على اختتام المشاورات الحكومية السنوية الفلسطينية الألمانية، والتي تهدف لاستعراض ومناقشة البرامج والمشاريع التنموية للعامين 2024-2023، مشيرة إلى إشادة "البنك الدولي" بتطور برامج "التدريب التقني" في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال زيارة وفد من البنك الدولي للرياض.