عيوب ومميزات هاتف ريلمي Realme C55 بعدما تصدر عرش التريند.. وأسعاره

Realme C55
Realme C55

نستعرض خلال السطور المقبلة عيوب ومميزات هاتف ريلمي Realme C55 بعدما تصدر تريند جوجل.

 

حيث  أطلقت شركة ريلمي هاتفها Realme C55 الذي يحتوي على العديد من المميزات بالنسبة إلى سعره، ونستعرض لكم عبر السطور التالية مواصفات الهاتف من عيوب ومميزات، بالإضافة إلى سعره.

 

مميزات هاتف ريلمي C55

 

ياتي هاتف Realme C55 بشاشة كبيرة بحجم 6.72 بوصة ودقة عرض عالية الجودة 1080×2400 بكسل، مما يجعله مناسبًا لعشاق الترفيه والألعاب، ومن أبرز مميزاته:

أنه يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية أساسية بدقة 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أخرى بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط صور وفيديوهات عالية الجودة.


يتميز  هاتف ريلمي C55 بمعالج Helio G88 ثماني النواة.


يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، أو 128 جيجابايت، قابلة للزيادة باستخدام بطاقة microSD تصل إلى 256 جيجابايت.


يدعم Realme C55 تقنية الاتصال بالشبكة 5G.


يأتي ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 18 واط.


يحتوي الهاتف على منفذ USB Type-C ومنفذ لسماعة الرأس.


أما عن نظام التشغيل فإنه يعمل بنظام Android 13 مع واجهة مستخدم Realme UI 2.0.


يتوفر جوال ريلمي C55 باللونين الأزرق والرمادي.


عيوب هاتف Realme C55


على الرغم من كل تلك المواصفات التي تمتع بها هاتف ريلمي C55، إلا أنه يعيبه بعض الأشياء الفنية، مثل تصميم الجسم الذي يأتي في شكل بسيط تقليدي وغير مبتكر، ولا يتضمن أي ميزات تميزه عن منافسيه من نفس الفئة.


ومما عيب على الهاتف أيضًا أنه يأتي بنظام تشغيل Android 13 منتشر مع واجهة المستخدم Realme UI 2.0، والتي قد تكون بها بعض الصعوبة على بعض المستخدمين، وبالإضافة إلى ذلك فإن صوت المكبر المضمن في الجهاز ليس جيدًا بما يكفي ولا يعطي درجة صوت عالية.


لاحظ بعض المستخدمين أن مستشعر البصمة في هاتف Realme C55 الموجود بالخلف، ليس جيدًا بما فيه الكفاية؛ إذ يحتاج إلى الضغط بشدة حتى يستجيب، وعلى الرغم من ذلك يبقى الهاتف من الخيارات الجيدة لمن يرغب في هاتف يناسب احتياجاته وليس بحاجة لميزات كثيرة وعالية.


وأما عن سعر هاتف realme C55 فإنه يأتي في مصر للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام بحوالي 7400 جنيه مصري، أي ما في حدود الـ250 دولارًا.