بعدما تصدرت التريند.. ما هو الإشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله ورجوة سيف؟

متن نيوز

صدرت رجوة السيف، محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد الاستعدادت التي تشهدها المملكة الهاشمية الأردنية مع قرب زفاف الأميرالحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني على  السعودية رجوة آل سيف.


وكشف الديوان الملكي الهاشمي في الأردن عن الإشعار الرسمي لعقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، ورجوة بنت خالد آل سيف، والمقرر في الأول من يونيو المقبل.

 

وجاء في بيان الدعوة “بأمر صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله، وبمناسبة زفاف صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والآنسة رجوة خالد السيف، يتشرف رئيس التشريفات الملكية لحضور حفل الاستقبال الذي سيقام في قصر الحسينية العامر مساء يوم الخميس الموافق الأول من يونيو”.

وحملت بطاقة الدعوة الآية 21 من سورة الروم والتي طبعت بالخط الذهبي، حيث قال تعالى “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً”.


وشارك الديوان الملكي الشعار الرسمي في فيديو بمناسبة اقتراب موعد عقد القران، والذي جاء فيه: “يسعدنا أن نشارككم الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف”، مع هاشتاق مرفق “نفرح بالحسين”.

 

وكشف المصمم الأردني محمد فحماوي عن معاني عناصر الشعار الرسمي في حسابه في “إنستجرام”، مؤكدًا أن عنوان الخبر الذي حمل صيغة الجمع “نفرح” كان بمثابة دعوة عامة للأردنيين والعرب والعالم للحضور والمشاركة في هذه الفرحة.


وأضاف أنه تم اختيار كلمة “الفرح” دلالة على جوهر الحدث، لافتًا إلى أنه تم اختيار الحرف الأول الحاء لإبراز اسم ولي العهد الأمير الحسين، وحرف الراء لإبراز اسم الآنسة رجوة آل السيف.

 

وأوضح مصمم أنه تم استخدام خط “الثلث” العربي التقليدي والبسيط في تكوين الشعار، وذلك لإضفاء لمسة ثقافية، وعكس أصالة وهوية اللغة العربية، إضافة إلى استخدام شعار (الزفاف الملكي الأردني) باللغة الإنجليزية وتاريخ عقد القران.