صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، ردود الأفعال الفلسطينية والعربية والإسلامية المنددة باقتحام الوزير الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، ومواصلة مئات المستوطنين اقتحامهم للأقصى والاعتداءات على الفلسطينيين في أحياء القدس، وتحذير الحكومة الفلسطينية من العواقب الخطيرة لاعتداءات المستوطنين، واستفزازات حكومة الاحتلال، التي عقدت اجتماعها الأسبوعي في نفق أسفل حائط البراق، الملاصق للجهة الغربية من المسجد الأقصى المبارك، وتأكيد الفلسطينيين أن عقد هذا الاجتماع هي محاولة إسرائيلية فاشلة لتزييف الحقائق والتاريخ.
وركزت صحف الاثنين على إدانة وزارة خارجية المملكة العربية السعودية واستنكارها، الشديدين لاقتحام مسؤول إسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك وتأكيدها في بيان لها، أن هذه الممارسات الممنهجة تُعد تعديًا صارخًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، واستفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم.
وأشارت إلى إدانة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي التي أكدت أن عملية الاقتحام الاستفزازية، تأتي في إطار محاولات الاحتلال، لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.
وتطرقت الصحف الفلسطينية للحدث التاريخي، وهو انطلاق مهمة فضائية خاصة مع أول سعوديين، وهما ريانة برناوي وعلي القرني، وسيمضي هذا الطاقم عشرة أيام على متن محطة الفضاء الدولية.