صحف مصر تبرز مباحثات السيسي مع سلطان عمان

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ونشرت ترحيب مصر بتوقيع الأطراف السودانية المشاركة في محادثات جدة على اتفاق هدنة جديد لمدة أسبوع، معربة عن أملها أن يتم تمديد الهدنة بعد انقضائها وصولًا لاتفاق شامل ومستدام لوقف إطلاق النار.
وعرجت صحف الاثنين على تنديد مصر باقتحام وزير بحكومة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات الاستفزازية تتنافى مع ما يجب أن يتحلى به المسؤولون الرسميون.
ونوهت بما كشف عنه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزميرى ديكارلو، بشأن إرسال فريق أممي مطلع الشهر المقبل إلى ليبيا لتقييم احتياجاتها الخاصة بالانتخابات والاستعدادات الجارية لدعم اللجنة العليا للانتخابات من أجل إنجاح العملية الانتخابية في البلاد.
وأشارت إلى انتخاب وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار، رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لفترة ثالثة على التوالي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس في مدينة جنيف السويسرية بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة الـ 76 لمنظمة الصحة العالمية.
وتناقلت صحف القاهرة تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن التعديلات المقترحة من الحكومة على مشروع قانون التصالح على مخالفات البناء تترجم حرص الدولة على اتخاذ كل ما يلزم لتيسير الإجراءات بالتنسيق مع البرلمان.