اعراض جرثومة المعدة النفسية.. الاكتئاب ابرزها

اعراض جرثومة المعدة
اعراض جرثومة المعدة النفسية

اعراض جرثومة المعدة النفسية.. هى تغيرات نفسية تحدث لمريض جوثومة المعدة، حيث إن الجرثومة تعد  من الأمراض التي تسبب مجموعة من الإضطرابات في الجهاز الهضمي.

اعراض جرثومة المعدة النفسية

اعراض جرثومة المعدة النفسية.. ويرتبط الجهاز الهضمي ارتباطًا وثيقًا بالجهاز العصبي والحالة النفسية العامة للجسم، فإذا حدثت اي مشكلة خاصة بالهضم أو بصحة الجهاز الهضمي فإنه من الطبيعي أن تليها مشكلات نفسية مثل التوتر والقلق ومشكلة القولون العصبي وغيرها.

الاعراض النفسية لجرثومة المعدة 

ومن الاعراض النفسية لجرثومة المعدة الامور التالية:

  • الاكتئاب، حيث ترتبط الجرثومة بظهور الاكتئاب والضغوط النفسية والتفكير السلبي، وتعمل جرثومة المعدة على سوء امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على التوازن الطبيعي للجسم وتحافظ على سلامته النفسية من حدوث حالات الاكتئاب، وبالتالى فان تناول بعض مضادات الاكتئاب مع علاج جرثومة المعدة يساعد في استعادة التوازن النفسي للمريض بشكل أسرع.
  • قلة النوم والتوتر، حيث إن قلة النوم لدى مريض جرثومة المعدة أمر شائع، ويؤدي قلة النوم إلى زيادة حالات قرحة المعدة التي تنتج عن الإصابة بالجرثومة المعدية، كذلك فإن المريض الذي لديه مشكلة ما في المعدة لا يستطيع النوم الا بعد تناول الأدوية التي تقلل من الألم وتهدئ المعدة والقولون.
اعراض جرثومة المعدة النفسية
  • فقدان الشهية، يفقد مريض الجرثومة شهيته للطعام، إذ ان تناول الطعام وهضمه بالنسبة له عملية مؤلمة للغاية، فحتى في حالات الجوع لا يتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي.
  • فقدان الوزن، يفقد مريض الجرثومة وزنه بسبب قلة تناوله للطعام الناتج عن فقدان الشهية الذي أصابه بفعل التهاب المعدة والألم الذي يشعر به.
  • سوء الهضم، حيث يتناول المريض طعامه بشكل سريع دون أن يستمتع بالمضغ، ويصل الأمر إلى أنه يأكل من أجل استمرار الحياة فقط وليس بسبب الشهية.
  • الشعور بألام البطن والانتفاخ، حيث يحدث ألم البطن نتيجة عدم هضم الطعام بشكل صحيح، فيؤدي إلى الانتفاخ وبالتالي حدوث مشاكل أخرى في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي، ما بدوره يؤدي إلى اضطرابات نفسية.
  • الضغوط النفسية، إذ ان الألم المستمر سواء كان مصدره المعدة أو الأمعاء يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة وقلة النوم، ما يؤدي إلى الكثير من التفكير السلبي وهذا قد يضع المريض في ضغوط نفسية وذهنية كبيرة.
  • الصداع والإرهاق الجسدي، تلازم الشخص حالة من الصداع فضلا عن حالة مزاجية سيئة إلى جانب إرهاق جسدي وعقلي، وبعض الأعراض الأخرى التى تنتج عن الصداع ومنها قلة التركيز في العمل وقلة الإنتاجية اليومية أو انعدامها، وكذلك الشعور ببعض الإضطرابات في ضربات القلب.