قائد "فاجنر" الروسية يعلن سيطرة قواته على "باخموت" الأوكرانية بالكامل

الحرب الروسية على
الحرب الروسية على أوكرانيا

أعلن يفغيني بريغوجين، قائد مجموعة "فاجنر" الروسية، وهي مجموعات عسكرية روسية شبه رسمية، سيطرة قوات فاجنر على مدينة باخموت بالكامل مع قتال مستمر مع القوات الأوكرانية، كما ظهر في مقطع فيديو رافعًا العلم الروسي خلف رجاله معبرًا: "من قلب المدينة شبه المدمرة، بعد 224 يومًا من القتال الشرس، وسط نفي من الجيش الأوكراني".

وبث قائد مجموعة فاجنر فيديو على صفحته على تليجرام وقال خلاله: "تمت السيطرة على باخموت بالكامل.. من منزل إلى منزل". ويمكن سماع دوي الانفجارات من مسافات بعيدة خلال حديث بريغوجين في المقطع المصور.

وأضاف: " قوات "فاغنر" ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو وستسلم المدينة للجيش الروسي، و"سنقوم بتفتيش كامل للمدينة، وسنقيم مواقع دفاعية ونسلمها للعسكريين. من جهتنا، سنعود إلى القواعد". وأكد بالقول: "قاتلنا في باخموت وحدنا وليس كما جاء في بيانات وزارة الدفاع الروسية.. قواتنا خاضت معارك في باخموت بشكل طوعي حفاظا على مصالح أمتنا".

يأتي ذلك فيما نفى الجيش الأوكراني سيطرة "فاغنر" الروسية على باخموت بالكامل، وقال متحدث باسم قيادة الجيش الأوكراني في الشرق: "القوات مستمرة في القتال في جنوب غربي باخموت". وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني إن "القتال في باخموت على أشده والوضع حرج.. قواتنا لا تزال تحتفظ ببعض المناطق داخل باخموت".