البديوي يُدين اقتحام المسجد الأقصى ويُطالب بتحرك دولي عاجل

متن نيوز

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره لاقتحام أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست ومتطرفين، المسجد الأقصى المبارك، تحت حمايةً من الشرطة الإسرائيلية.

 

 وقال إن استمرار اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى، وانتهاك حرماته يعد تصعيدًا خطيرًا، واستباحةً للحرم القدسي، مشددًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي، والجهات الإقليمية والدولية والأخرى ذات الصلة والمؤثرة، للعمل بجدية وأكثر فاعلية نحو وضع حد عاجل لاستمرار التهور الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وأهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدمًا.

 

وجدد الأمين العام تأكيده على مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، سبعة فلسطينيين، خلال اقتحامها لعدة مناطق في الضفة الغربية، ومداهمتها لمنازل الفلسطينيين.

 

 في ذات السياق، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال فجرت منشأة فلسطينية في طولكرم، بعد اقتحامها، والاعتداء على مالكها، ومن ثم اعتقاله، كما أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم.

 

وواصلت قوات الاحتلال فرض إجراءات عسكرية مشددة على مداخل القدس، لعرقلة وصول الفلسطينيين للمسجد الأقصى المبارك.

 

وأعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية لاقتحام المسجد الأقصى من قبل أحد أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء من الكنيست، تحت حراسة من الأمن الإسرائيلي.

 

 وتؤكد الوزارة رفض المملكة القاطع لمثل هذه الانتهاكات والأعمال الاستفزازية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.