صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تناولها لفعاليات إحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية، وتسليط الأضواء على خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس داخل مبنى الأمم المتحدة، الذي وصف بأنه مرافعة قانونية للدفاع عن القضية الفلسطينية.
وسلطت الضوء على تصريحات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، التي أكد فيها أن حل القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ومن واجب المجتمع الدولي العمل لخلق أفق سياسي يمهد الطريق لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تفضي إلى حل عادل وشامل.
وأخبرت صحف الأربعاء عن إصابة واعتقال العديد من الفلسطينيين في جنين والخليل، خلال عملية اقتحام ومداهمات واعتقالات واسعة لمنازل الفلسطينيين طالت 19 فلسطينيًا، وهدم منشآت زراعية، والاستيلاء على ممتلكات للفلسطينيين.
وأشارت لمطالبة رئيس الوزراء محمد أشتية، ألمانيا بأخذ زمام المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك للحفاظ على حل الدولتين، الذي يواجه تدميرًا ممنهجًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال استقباله لوفد برلماني ألماني.
وأنبأت الصحف الفلسطينية بسحب قرعة النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2023 للمنتخبات، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والتي يُنظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد السعودي.