شركة تسلا تستدعي أكثر من مليون سيارة من الصين بسبب عيوب بنظام الفرامل

تسلا
تسلا

أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، اليوم، عن استدعاء أكثر من 1.1 مليون سيارة تسلا، أو ما يقرب من جميع السيارات التي باعتها شركة تسلا في البلاد، بسبب عيب تم الإبلاغ عنه في نظام الكبح المتجدد.

كما جاء القرار بسبب أن السائقين لا يستطيعون ضبط شدة الكبح المتجدد أو تلقي التنبيهات بضغطة متواصلة على دواسة الوقود، يعتقد المسؤولون أن هناك مخاطر قد يسيء أصحابها استخدام الدواسات (حيث لا يمكنهم سماع محرك التسريع) والانهيار.

وسيعمل صانع السيارات الكهربائية على حل المشكلة من خلال تحديث البرنامج الذي يقوم بتعديل مستوى الكبح التجديدي الافتراضي ويسمح للمستخدمين بتخصيص قوة النظام، وستقوم Tesla أيضًا بإخطار السائقين الذين يضغطون على دواسة الوقود لفترة طويلة، ويغطي الاستدعاء سيارات طراز 3 و Model Y المصنوعة في الصين بين يناير 2019 وأبريل من هذا العام، بالإضافة إلى بعض الأمثلة المستوردة من الطراز 3 و Model S و Model X.

وقامت Tesla بحل فريق العلاقات العامة الخاص بها ولم تعلق على الاستدعاء، ويشير تقرير بلومبرج إلى أن السائقين الصينيين اشتكوا عدة مرات من مشاكل التسارع والفرملة، واستخدمت إحدى السائقين معرض شنغهاي للسيارات 2021 لتسليط الضوء على حادث خطير حيث كاد والدها أن يموت بعد فشل الفرامل، واعتذر تسلا، لكنه لم يعترف بوجود خلل ولاحظ السرعة العالية قبل الاصطدام.