لتحويل موقفك من غير منطبق إلى منطبق.. رابط الاستعلام عن نتيجة تظلم الإسكان بمصر

متن نيوز

 أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر فرصة التقدم على تظلم للنتيجة، وذلك بالنسبة للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط.

 

 وحددت مدة تظلم الإسكان، من يوم 26 إبريل الماضي وحتى يوم 18 مايو المقبل، وذلك كفرصة لتحويل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.


حيث يمكن للمواطنين، الاستعلام عن  نتيجة تظلم الإسكان، وذلك بعد انتهاء فترة التظلمات الأسبوع المقبل، من خلال الخطوات التالية:

 

الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري هنا ومن ثم اختيار خانة التظلمات والأجوبة.
أو الدخول على الرابط المباشر لنتيجة تظلم الإسكان 
إدخال الرقم القومي لمقدم الطلب.
الضغط على إيقونة مشاهدة نتيجة التظلم.


وكان قد أتاح صندوق الإسكان، الاستعلام عن نتيجة وحدات سكن لكل المصريين 3، من خلال الموقع الرسمي للصندوق كما هو موضح في النقاط السابقة، أو من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن الرقم القومي لمقدم الطلب، إلى الرقم 9311 وذلك مقابل 3 جنيهات للرسالة الواحدة.


حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عدة شروط لا يجوز خلالها التقدم على نتيجة تظلم الإسكان، باعتبار أن تلك الفئات لم ينطبق عليهم، الشروط المححدة من قبل، للتقدم على وحدات سكن لكل المصريين 3، وهما الفئات والتي منها عمر الشخص المتقدم على وحدات الإسكان أقل من 21 عامًا أو أكبر من 50 عامًا ودخل الشخص الأعزب المتقدم أكثر من 6 آلاف جنيه في الشهر، وذلك لمحدودي الدخل، وبالنسبة لمتوسطي الدخل أكثر من 13000.
 

وهل استفادة الشخص المتقدم من قبل من أحد وحدات الإسكان الاجتماعي ودخل الشخص الأعزب المتقدم أقل من 1200 جنيه في الشهر لمحدودي الدخل، و1500 جنيه لمتوسطي الدخل ودخل الشخص المتزوج أكثر من 8000 جنيه بالنسبة لفئة محدودي الدخل، و18000 جنيه لفئة متوسطي الدخل وأن يكون دخل الشخص المتزوج المتقدم على وحدات سكن لكل المصريين 3، أقل من 1200 جنيه لمحدودي الدخل، و1500 جنيه لمتوسطي الدخل.