أسعار رحلات الحج للبرنامج الاقتصادي لعام 2023

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة حول أسعار الحج 2023 كذلك أسعار التأشيرات، ومدى موائمة الأسعار مع سعر الدولار والذهب وهو ما يتوائم مع اقتراب موسم الحج لهذا العام.


أسعار رحلات الحج للبرنامج الاقتصادي


تصل إلى 130 ألف جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 8 الآف تأشيرة، بينما الحج البرى يصل سعره إلى 130 ألفا بعدد تأشيرات 4 الآف تأشيرة.


ونوهت الضوابط المنظمة للموسم، بأن جميع الأسعار الواردة لا تشمل تذاكر الطيران لجميع المستويات ما عدا المستوى البرى، وفترات التحسين تكون للمستوى الاقتصادى والبرى فقط وتكون قبل أو بعد مناسك الحج، وبحد أقصى لمسافة 1250 متر من الحرم المكي.

 


أعلنت المملكة العربية السعودية، موعد دخول أولى رحلات موسم الحج 2023 إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج ليبدأ اعتبارًا من 11 ذي القعدة لعام 1444هـ، وينتهي يوم 4 ذي الحجة الموافق 22 يونيو المقبل.

 

ينطلق موسم الحج 2023، تحت شعار "حج بلا مخالف"، حيث شددت السلطات السعودية على أنه لا يمكن أداء فريضة الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك للقادمين من خارج المملكة، أو للمقيمين إقامة نظامية.

 

وحددت السلطات السعودية تأشيرات الزيارة بأنواعها (عائلية - تجارية - عمل - شخصية - إلكترونية - سياحية - حكومية - مرور- تأشيرة خدمة الحجاج - تأشيرة العمرة)، أنها تأشيرات غير مصرح لهم تأدية فريضة الحج.


مناسك الحج
الإحرام من الميقات
الوقوف بعرفة إلى أن يحين وقت الغروب.
المبيت بـمزدلفة  ليلة العيد
المبيت في المني لأداء ليالي التشريق.