مباريات آرسنال Arsenal المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022_ 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول مباريات آرسنال المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز 2022_ 2023.


حيث التقى فريق آرسنال هزيمة قاسية من قبل فريق برايتون، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، وانتهى اللقاء بفوز برايتون بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

 

وجاءت هزيمة الارسنال بمثابة جوهرة ثمينة مقدمة إلى فريق مانشستر سيتي، الذي تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة جمعهم من 35 مباراة بقيادة بيب جوارديولا، وتواجد فريق آرسنال في وصافة الترتيب برصيد 81 نقطة فقط، جمعهم الفريق من 36 مباراة بقيادة مايكل أرتيتا.

حيث يتبقى لفريق آرسنال مباراتين فقط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، المباراة الأولى أمام فريق نوتنجهام يوم السبت المقبل الموافق 20 من شهر مايو الجاري، في إطار منافسات الجولة الـ37 من الدوري، وتقام هذه المباراة خارج ملعب الارسنال، وتكون اخر مباراة لفريق آرسنال في الدوري أمام ولفرهامبتون في إطار منافسات الجولة الـ 38 من البطولة، ويقام هذا اللقاء على ملعب الاتحاد يوم الاحد المقبل الموافق 28 من شهر مايو الجاري.


رغم تعثر فريق آرسنال في الوقت الحالي بقيادة مايكل أرتيتا، إلا أن يمكن للفريق أن يحصل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، في حالة الفوز في المباراتين المتبقية في الدوري، وفي نفس الوقت يجب أن يتعثر مانشستر سيتي في الثلاث مباريات المتبقية له في الدوري، وفي هذه الحالة يعود لقب الدوري إلى لاعبي الارسنال، ووقتها سيصبح رصيد مقام الفريق 87 نقطة.


ومن الممكن أن يتساوى فريق مانشستر سيتي مع فريق الارسنال في ختام مباريات الدوري الانجليزي في النقاط، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى قارئ الأهداف، وهذا الأمر يكون وقتها في صالح فريق السيتي، حيث يقارب السيتي عن الارسنال 20 هدف.


كما يتبقى لفريق مانشستر سيتي ثلاثة مباريات في الدوري الانجليزي، وفي حالة الفوز بمباراة واحدة فقط، سوف يحسم لقب الدوري لصالح السيتي بشكل رسمي، بالإضافة إلى أن في حالة تعثر الارسنال في أي مباراة من الاثنين المقبلين سوف يتوج السيتي باللقب الدوري، وفي حالة تعادل السيتي والارسنال في مبارياتهم المقبلة، سوف يتوج السيتي ببطولة الدوري بشكل رسمي.

 

يشار إلى أن كان آخر لقب حصده الارسنال في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز كان في عام 2003-2004، في حين أن آخر لقب لفريق السيتي كان الموسم الماضي.