صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

 أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحكومة بإعداد حزمة متكاملة من الحوافز والإعفاءات والتسهيلات في عدد من المناطق الصناعية واللوجستية بمصر، لتشجيع تجارة الترانزيت، وعمليات التصنيع والتصدير، بهدف زيادة حصة مصر في السوق العالمية للتجارة، وفتح أسواق جديدة للمنتجات والصادرات المصرية.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة 9 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مخيم بلاطة بنابلس في شمال الضفة الغربية.
وسلطت الضوء على تحذير وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في ختام اجتماعهم أمس في اليابان، من الحالة الضبابية المتزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية.
وأشارت الصحف إلى تأكيد وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن العالم بانتظار "صدمات اقتصادية" خلال أسبوعين، مُحَذّرة الكونجرس من أن الإدارة الأمريكية قد تلجأ إلى إجراءات الطوارئ فيما يتعلق بتحقيق سقف الدين الوطني في وقت مبكر من أول يونيو المقبل.
وتابعت صحف القاهرة انطلاق الانتخابات البرلمانية والجهوية والبلدية في موريتانيا أمس، حيث توجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل اختيار برلمان جديد مكون من 176 مقعدًا.