فلسطين.. إصابة عدة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس

متن نيوز

أصيب فلسطيني بجروح، والعشرات بحالات اختناق اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة القديمة، بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن فلسطيني وصل مستشفيات نابلس، فيما أصيب نحو عشرين بحالات اختناق، كما اعتقلت تلك القوات فلسطينيين خلال عملية الاقتحام.

دخلت الهدنة بين الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية حيز التنفيذ، بعد أن اتفقت الأطراف على وقف إطلاق النار وإطلاق الصواريخ المتبادلة على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

يأتي ذلك فيما يشهد قطاع غزة هدوءًا حذرًا مع دخول الهدنة التي اتفقت عليها إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية القاهرة حيز التنفيذ مساء السبت، رغم تبادل الطرفان القصف قبيل دقائق من بدء وقف إطلاق النار.

وأعلنت مصادر فلسطينية ومصرية متطابقة السبت أن اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة توصلت لاتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ الساعة 19،00 ت غ وذلك برعاية القاهرة.

بدوره، قال مسؤول أمني مصري مطلع لوكالة فرانس برس إنه "تم التوصل لاتفاق ينص على أنه بناء على موافقة الطرفين تعلن مصر عن وقف اطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم".

وأصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين على الأقل، بجروح، أحدهم خطيرة، في قصف نفذته طائرات حربية إسرائيلية، عصر اليوم السبت، على بيت حانون شمال قطاع غزة ورفح جنوبا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، استقبل إصابتين بشظايا صاروخ استهدف أرضا قرب محطة حمودة على مدخل بيت حانون. 

وأصيب شاب كان يستقل دراجة هوائية بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية من دون طيار في مدينة رفح جنوب القطاع، نقل على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، سلسلة غارات مكثفة على منازل وأراضي زراعية ومواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة حربية قصفت بثلاثة صواريخ أرضًا زراعية خلف مقر الهلال الأحمر في منطقة عزبة عبد ربه بجباليا شمال القطاع، وأحدثت حفرة عميقة في المكان، إضافةً إلى استهداف أرض ثانية بصاروخين في منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، وثالثة غرب مدينة غزة بصاروخين، وأخرى غرب بلدة بيت لاهيا بنحو خمسة صواريخ.

واستهدف الطيران الحربي بثلاثة صواريخ ونحو أربع قذائف من الدبابات أراضي زراعية في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وتسبب بحفر عميقة وأضرار جسيمة في المنطقة.