الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة

متن نيوز

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي، قصف عدة مناطق في قطاع غزة، مما أدى لسقوط جرحى، وتدمير عدة منازل ومنشآت فلسطينية.

 وأفادت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت بناية سكنية، مكونة من أربعة طوابق في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت منزل آخر في شارع اليرموك وسط مدينة غزة، كما طالت غارات جوية بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، ملحقة خسائر فادحة بممتلكات الفلسطينيين ترافق قصف شمال القطاع مع غارات مكثفة طالت خانيونس ورفح جنوبه، كما تواصل قوات الاحتلال إغلاق معابر القطاع، ومنع تدفق الوقود والبضائع والأدوية، وسط تحذيرات من توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسة، مع قرب نفاذ الوقود المشغل لها.

 من جهتها أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 33 شهيدًا، و147 جريحًا وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

وواصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تناولها لتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، والذي أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيًا، وجرح العشرات، وتدمير المزيد من المنازل، وتفاقم الأوضاع الإنسانية، مع فقدان العشرات من العائلات في غزة منازلها نتيجة القصف الإسرائيلي.

 وأبرزت صحف السبت الأوضاع الصحية للمستشفيات في ظل عجز المستلزمات والأدوية، مع تزايد عدد الجرحى، وتحذير المستشفيات من خطورة استمرار الاحتلال في إغلاق المعابر على حياة مئات المرضى، الذين يتلقون علاجهم في مشافي الضفة الغربية، وتنديد وزيرة الصحة باستهداف قوات الاحتلال لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكاته.

 وأخبرت عن استمرار الجهود العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، وعن الشلل التام الذي طال مرافق الحياة في غزة كافة.

 وأنبأت بتجاوز عدد المستوطنين في الضفة الغربية نصف مليون مستوطن، وذلك مع مواصلة تكثيف الاستيطان، مشيرة لقمع قوات الاحتلال لمسيرات في الضفة الغربية، ما أدى لإصابة العشرات من الفلسطينيين بجروح، وحالات اختناق.

 وأشارت لتوقيع إعلان جدة بالمملكة العربية السعودية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والآمال المعقودة على هذا الاتفاق لإنهاء الأزمة في السودان، ويضع حدًا للنزاع، الذي تسبب بأزمات إنسانية وموجات نزوح كبيرة.