صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

 واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تناولها لتداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد 30 فلسطينيًا، وإصابة العشرات، من بينهم أطفال ونساء.
وتطرقت لاستهداف قوات الاحتلال خلال غاراتها وقصفها المدفعي منازل ومنشآت، مشيرة إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة، في ظل تشديد الاحتلال الإسرائيلي لحصاره على قطاع غزة، ومنع تدفق إمدادات الوقود والأدوية والبضائع للقطاع.
وأخبرت صحف الجمعة عن مواصلة المستوطنين تنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية، واقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، وتنفيذ قوات الاحتلال لحملة اعتقالات طالت 31 فلسطينيًا في الضفة الغربية.
وأبرزت تنديد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعدت هذا العدوان العسكري الهمجي جريمة بشعة وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وتناولت تنديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعمليات القتل التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال والنساء، داعيًا لوجوب وقفها على الفور، لافتة النظر إلى وصف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخسائر في الأرواح بين المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال في قطاع غزة، بـ "المأساة الحقيقية".