اعراض الضغط المنخفض... الدوخة والشحوب ابرزها

اعراض الضغط المنخفض
اعراض الضغط المنخفض

اعراض الضغط المنخفض.. ضغط الدم المنخفض يعني انخفاض قوة ضغطه على الأوعية الدموية بهدف إنتاج الطاقة، وبالتالي تقل معدلات الطاقة ويتسبب فى اعياء الشخص.

اعراض الضغط المنخفض

اعراض الضغط المنخفض.. وعند انخفاض قوة ضغط الدم الذي يضخه القلب للضغط على الأوعية الدموية، فإن الشخص يعاني من انخفاض ضغط الدم، وهذا ينتج عن أسباب كثيرة ومتعددة، وغالبا تكون القراءات لهذا الشخص أقل من 70 في الانبساط، وأقل من 90 في الانقباض.

اعراض انخفاض ضغط الدم

وهناك جملة من الاعراض التى قد تكون سببا مباشرا في انخفاض ضغط الدم ومنها:

  • الدوخة والدوار من أكثر الأعراض شيوعًا لانخفاض ضغط الدم، نظرا لعدم وصول الطاقة إلى الدماغ وبالتالي يبدأ ضعف الاتزان وفقدان القدرة على التحكم في الذات.
  • الرغبة في التقيؤ تعد من أشهر أعراض الضغط المنخفض أيضًا، حيث يفقد الجهاز الهضمي السيطرة على محتويات المعدة، ويضيق التنفس لعدم انتظام دقات القلب والانبساط والانقباض، فيحدث غثيان.
اعراض الضغط المنخفض
  • يشعر الشخص عند انخفاض الضغط بزغللة وتشويش في الرؤية، وذلك بسبب ضعف وانخفاض قوة الضغط على الأوعية الدموية لإنتاج الطاقة.
  • الاحساس ببرودة الأطراف وشحوب الوجه، حيث يظهر على الشخص الذي يعاني انخفاض ضغط الدم شحوب في الوجه، لعدم وصول الدم له، فيظهر وكأنه أبيض أو أصفر وشاحب، كما أن الأطراف تبرد، نتيجة عدم وصول الدم إلى الأطراف.
  • ضعف التركيز، حيث يتأثر الجهاز العصبي بانخفاض وصول الدم له، وبالتالي يبدأ التشوش الفكري والإدراكي ويبدأ الشخص في فقد تركيزه بشكل كبير ومع زغللة العيون، يصبح الجهاز العصبي والدماغ غير قادران على الاستجابة الطبيعية للمؤثرات الخارجية.
  • عدم انتظام دقات القلب، فان انخفاض الضغط سيؤثر على دقات القلب بشكل سلبي، ويعمل على انخفاض قوة الانقباض والانبساط، وبالتالي تقل دقات القلب ولا تنتظم.
  • وجود نغزة في الصدر، حيث يشعر الشخص بنغزة وألم مثل الشكة في الصدر مكان القلب، وذلك نتيجة لمحاولة القلب ضخ الدم، ولكنه لا يقدر لضعف الضغط وبالتالي تضطرب نبضاته ودقاته، ويشعر الشخص بآلام ونغزات.
  • الإغماء، حيث يتعرض الشخص لإنخفاض ضغط الدم، وفقدان الوعي الناتج عن ضعف ضغط الدم في الانخفاض والانبساط، واضطراب ضربات القلب وبالتالي اضطراب الأطراف وكافة أعضاء الجسم، حتى يضل إلى الإغماء.