فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة الغربية

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 19 فلسطينيًا، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة، طالت مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

 وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر قضاء الخليل، واعتقلت ستة فلسطينيين، كما اعتقلت 13 فلسطينيًا من القدس جنين ونابلس وطولكرم وطوباس.

 من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن فتى فلسطيني أصيب بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية، أسفر عن استشهاد فلسطينيين، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام إلى 127 شهيدًا من بينهم 24 طفلًا و6 سيدات.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان الفلسطينيين، في استهداف لسيارة شرق القرارة في خان يونس، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، استهداف خلية من مطلقي مضادات الدروع في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، عصر يوم الثلاثاء، "هدفًا" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق شرق منطقة القرارة جنوب قطاع غزة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن السلاح الذي استخدمه جيش الاحتلال "الإسرائيلى" فى عمليات الاغتيال الذى نفذها صباح اليوم في قطاع غزة، وأكدت القناة 12 "الإسرائيلية" استخدام جيش الاحتلال لقنبلة "البرد الحاد - GBU-39".

وأوضحت القناة "الإسرائيلية"، أن هذه القنبلة أمريكية ذكية ذات جيل متقدم متخصصة في تدمير القواعد والتحصينات العسكرية، مشيرة إلى أن هذه القنبلة تستخدم لقصف المنازل وخاصة لتنفيذ عمليات الاغتيال داخل الشقق السكنية.

دانت الحكومة الأردنية اليوم، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

 ودعا الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

 وشدد السفير المجالي على أن استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.

 وأكد المجالي أن الأردن يواصل اتصالاته وتحركاته من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير، واستعادة الهدوء، والحيلولة دون تفجر دوامات العنف.

وأدانت الجزائر اليوم، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي خلف العديد من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء.

 وأعربت الجزائر وفق بيان خارجيتها، عن قلقها البالغ أمام العمليات الهمجية المتتالية والتصعيد الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في تعدّ صارخ على جميع القوانين والأعراف الدولية، مجددة تضامنها الكامل والدائم مع الشعب الفلسطيني

 ودعت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة والممنهجة وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي الضفة الغربية، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 13 فلسطينيًا خلال عملية اقتحامٍ واسعة، نفذتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة نابلس، كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات، طالت تسعة فلسطينيين.