صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية لضبط وحوكمة جميع عناصر المنظومة وتحقيق العدالة.

 وسلطت الضوء على تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، التزام الحكومة بإفساح المجال لتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وتذليل أي صعوبات.

 وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في السودان، مبرزة تجدد الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني بمدينة بحري شمال الخرطوم.

 وأشارت صحف الثلاثاء إلى اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى، من باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 ولفتت الانتباه إلى إحياء جامعة الدول العربية الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين وتأكيد الأمين العام أحمد أبو الغيط أن الاحتلال الإسرائيلي مصيره، كغيره عبر التاريخ، إلى الزوال.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى عدة موضوعات دولية متفرقة منها، تفوق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الرئيس جو بايدن في استطلاع جديد للرأي بشأن الانتخابات الأمريكية المقرر 2024م، واستضافة بكين الأسبوع المقبل قمة للصين وخمس دول من آسيا هي الأولى من نوعها.