صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بشأن المصريين بالسودان

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بضمان العودة الآمنة للمصريين من السودان وتوفير ما يلزم من خدمات إغاثية وطبية وغذائية في المعابر البرية، في ضوء الدور الذي تقوم به مصر في الوقوف بجانب الشعب السوداني في الأزمة الراهنة التي يمر بها.

 وسلطت الضوء على إطلاق مصر والبنك الدولي الإطار الإستراتيجي الجديد للشراكة للفترة من 2023-2027، بتمويلات 7 مليارات دولار، مما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المشترك ترتكز على دعم النمو الشامل والمستدام.

 وركزت صحف الاثنين على قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية باستئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها اعتبارًا من أمس.

 ورصدت تطورات الأوضاع على الساحة السودانية، مشيرة إلى الاتهامات المتبادلة بين الجيش وقوات الدعم السريع بشأن خرق هدنة الأسبوع التي اقترحتها منظمة "إيقاد"، بعد اندلاع اشتباكات متفرقة بين الجانبين وسط العاصمة الخرطوم.

 وتطرقت صحف القاهرة في متفرقات أخرى إلى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.