طرق الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة من وزارة القوى العاملة المصرية 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول طرق الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة من وزارة القوى العاملة المصرية 2023.



 حيث أنه سعت الوزارة لتطبيق صرف منحة جديدة للعمال الغير منتظمين في العمل الذين يقومون بتسجيل بياناتهم لدى القوى العاملة، ولكن يبحث الكثير من الأشخاص المستحقين عن طريقة الاستعلام عن المنحة بطريقة إرسال رسالة فاضية  إلى رقم 142، ويقوم الرقم بطلب الرقم القومي، ولكن سنوضح بالتفاصيل حقيقة الاستعلام عن المنحة، وهل فعلا هذه الرسائل حقيقية أم لا.


تم تداول أخبار كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي عن كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2023 من خلال رقم (١٤٢)، أو بإرسال رسالة لرقم 142 لمعرفة مستحق للمنحة أم غير مستحق.


 حيث أنه تحدثت وزارة القوى العاملة عن هذا الخبر، وهو بعد قرار رئيس جمهورية مصر العربية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق طوارئ لإعانة ومساندة العمالة  الغير منتظمة.

 

 حيث قال مدير مديرية وزارة القوى العاملة بالقاهرة، أنه لا بد من تسجيل بيانات كل العمالة الغير منتظمة  لدى المقاولون، بمعنى أن يقوم الأشخاص بتسجيل معلوماتهم لدى أي مقاول خاص بهم أو قريب من بلدهم، والمقاول سيقوم بتسجيل بيانات الأشخاص لدى وزارة القوى العاملة المصرية، ويقوم المقاول بصرف منحة شهرية لكل عامل غير منتظم، وحاليًا تتم باقي الإجراءات لإنشاء صندوق الإعانة للعمال.