انخفاض طفيف بأسعار النفط وخام برنت يسجل 75.30 دولار للبرميل

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات اليوم الأحد، بالتزامن مع توقيع العراق ولبنان اتفاق تمتين الشراكة بين البلدين عبر اتفاقية تزويد لبنان بالنفط العراقي.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي اليوم الأحد 75.30 دولار للبرميل، فيما سجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.34 دولار.

وكانت أسعار النفط قد سجلت خسائر أسبوعية للاسبوع الثالث على التوالى، حيث انخفض خام القياس العالمى برنت بنحو 5.3%، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو7.1%. 

وكشف بيان صادر عن وزارة الطاقة والمياة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن الحكومة بحثت مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تجديد اتفاقية تزويد لبنان بالنفط العراقى.

وكان وزير الطاقة اللبناني  وليد فياض قد التقى برئيس الوزراء العراقي شياع السوداني في العاصمة العراقية بغداد وبحثا إمكانية زيادة كمية النفط العراقي المقدم للبنان بما يخدم العلاقة واستمرارها بين البلدين الشقيقين، داعيا لبحث إمكانية استيراد كمية اضافية بشروط تجارية مما يمكّن من تنفيذ خطة الكهرباء بالإطار المطلوب للوصول إلى 12 ساعة تغذية كهربائية يوميًا وذلك ضمن أعلى معايير للشفافية والرقابة.