11 ألف جندي برفقة 19 فرقة موسيقى عسكرية.. كواليس حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث

متن نيوز

بدأ حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، ملكا رسميا للمملكة المتحدة، وسط إجراءات أمنية مشددة وصفت بأكبر تجمع من القوات البريطانية.

 

حيث حدث بالمملكة المتحدة منذ حفل تتويج الملكة إليزابيث منذ 70 سنة، واصطف ما يقرب من 11 ألف جندي برفقة 19 فرقة موسيقى عسكرية خلال مسيرة التتويج على مسافة تمتد إلى ما يقرب من ميل.

ويحضر الحفل ملوك ورؤساء العالم وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم، ووصف رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، حفل التتويج بأنه يمثل لحظة تحمل معاني كبيرة من الكرامة الوطنية وأنه يمثل تعبيرا بالفخر بتاريخ وثقافة وتقاليد المملكة المتحدة.

 

وقال سوناك، إن تلك المناسبة تعد أحد أهم الطقوس في بريطانيا والتي تعبر عن ميلاد حقبة جديدة في تاريخ البلاد.

 

كما فرضت السلطات البريطانية، إجراءات أمنية مشددة في شوارع العاصمة لندن، بالتزامن مع تنصيب الملك تشارلز الثالث اليوم السبت، وذلك في مراسم يعود عمرها لقرون مضت وتتسم بالفخامة والمواكب العسكرية.

 

وظهر التأهب الأمني في لندن كان على أعلى مستوياته، فالحواجز الحديدية نصبت على طول الطريق المؤدي إلى مركز الاحتفال، وانتشرت الشرطة بكثافة في وسط لندن، واعتبرت إجراءات اليوم الأمنية هي الأكثر صرامة في تاريخ البلاد.

 

وقد نشرت السلطات البريطانية آلاف الضباط لتأمين مراسم التنصيب في العاصمة لندن.



وعلى الرغم من أن اليوم يوم عطلة في بريطانيا فالمواصلات كانت مزدحمة بآلاف الناس الذين توجهوا منذ ساعات الصباح الأولى إلى وسط لندن لمتابعة المراسم.



ومن المتوقع أن يحتج ما بين 1500 و2000 من مؤيدي النظام الجمهوري في يوم تتويج الملك تشارلز الثالث، السبت، حسب ما أعلنت مجموعة "الجمهورية" البريطانية في بيان.