موعد حساب المواطن الدفعة 66 لشهر الشهر مايو

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد حساب المواطن الدفعة 66 لشهر الشهر مايو.


 

كم باقي على حساب المواطن


 فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد صرف الدفعة القادمة من حساب المواطن. وسيتم صرف الدفعة رقم 66 في يوم الأربعاء الموافق الــ 20 من شهر شوال 1444، وذلك وفقًا للموعد المحدد شهريًا من قبل الوزارة الموافق العاشر من شهر مايو 2023. وفي حالة مصادفة موعد الصرف مع إجازة رسمية أو عطلة، فسيتم تأخير الصرف.

ويتم صرف دعم حساب المواطن عن طريق الراتب الإضافي الذي تم تمديده من خلال الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

يأتي ذلك بناءً على ما تم رفعه من قبل ولي العهد محمد بن سلمان لمدة أربعة شهور. ويتبقى حوالي ثمانية أيام للحصول على هذه المستحقات، ونأمل أن يكون هذا الدعم الذي يوفره حساب المواطن مساعدة حقيقية للمستفيدين منه.


يجب أن يكون لدى المستفيد من حساب المواطن حسابًا بنكيًا نشطًا، حيث يتم إيداع المستحقات المالية في حسابه بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليل من اليوم السابق للصرف. يبدأ الإيداع في البنوك المعتمدة من قبل الحكومة السعودية مثل الراجحي والأهلي، ثم يتم تدريجيًا الإيداع في بقية البنوك.

 

يمكن للمستفيد من حساب المواطن التوجه إلى المصرف الخاص به في ساعات العمل الرسمية، حيث تبدأ ساعات الدوام الرسمي في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا. وتنتهي في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً خلال أيام الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

 

بالتالي، يتم إيداع حساب المواطن بعد منتصف الليل ويمكن للمستفيد الحصول عليه في اليوم التالي خلال ساعات الدوام الرسمي.