أبرزهم عادل إمام ويسرا.. بالأسماء أشهر ثنائيات السينما في مصر

متن نيوز

تصدر الفنان المصري عادل إمام والنجمة المصرية يسرار مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

عادل إمام ويسرا.. أشهر ثنائيات السينما المصرية

اجتمع هذا الثنائي الموهوب، في عدد من الأفلام السينمائية المتميزة، ومنها: "طيور الظلام، الأفوكاتو، الأنس والجن، ليلة شتاء دافئة، الإنسان يعيش مرة واحدة، بوبوس، رسالة إلى الوالي، جزيرة الشيطان، كراكون في الشارع، على باب الوزير".


عادل إمام ويسرا، لكل منهما كاريزما خاصة وقاعدة جماهيرية كبيرة، فالزعيم يمتلك روح الكوميديا بالفطرة، أما يسرا فهي الفنانة القادرة على تقمص كل الشخصيات والتوحد معها.


كما استطاع الثنائي أحمد مكي ودنيا سمير غانم تحقيق نجاحا كبيرا على شاشة السينما، فقد قدما معا أكثر من تجربة منها فيلم "لا تراجع ولا استسلام" وفيلم "طير إنت".

هذا النجاح  الكبير  على الشاشة الكبيرة دفعهما إلى الانتقال للدراما التليفزيونية، وتقديم مسلسل   "الكبير قوي".


كما اشتركت النجمة سعاد حسني مع النجم حسن يوسف في تمثيل عددا من روائع الأعمال الفنية والتي دار أغلبها في إطار رومانسي كوميدي، وكونا ثنائي محبب للجمهور، وقد شاركو في مجموعة مميزة من الاعمال الفنيه، وحققت هذة الاعمال نجاحآ كبيرآ.


وكونت سندريلا الشاشة المصرية سعاد حسني والولد الشقي حسن يوسف مجموعة من الأفلام السينمائية الناجحة حيث شهد عام 1961، فيلم ” مفيش تفاهم “بداية العلاقةٍ الفنيةٍ بينهم والتي استمرت لعدة سنوات


من أشهر هذه الأعمال: العزاب الثلاثة. للرجال فقط. الثلاثة يحبونها. شقة الطلبة. اللقاء الثاني. نار الحب. حكاية 3 بنات. الزواج على الطريقة الحديثة. فتاة الاستعراض، وغيرها.

 

كما كان فؤاد المهندس وشويكار، من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما والمسرح العربي،  لقائهما الأول كان من خلال مسرحية" السكرتير الفني"، وشاءت الأقدار أن يجمع بينهما رباط الحب والزواج.

 

وقدما معا مجموعة من الأعمال السينمائية الرائعة، والتي حصدت إيرادات عالية ومنها" اقتلني من فضلك" إنتاج 1965، و"المليونير المزيف" 1968، و"أنا ومراتي والجو"، و"العتبة جزاز"، و"فيفا زلاطا" إنتاج 1976.