بمشاركة واسعة من ممثلي الأحزاب.. التفاصيل الكاملة حول الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني في مصر.. وأهدافه

متن نيوز

تبدأ فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ الحوار الوطني اليوم الأربعاء، وذلك بمشاركة واسعة من ممثلي الأحزاب ومختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

 

وتشهد الجلسة الافتتاحية تمثيل لكل فئات المجتمع المصري، للوصول إلى جلسة ونتائج ذات فاعلية محققة التوازن في التمثيل المجتمعي، والذي يأتي ضمن خطة الدولة للسير نحو الجمهورية الجديدة.

وتعد انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني اليوم بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها مساحات مشتركة، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

 

ومن المقرر أن تذاع أحداث الجلسة على الهواء مباشرة، كما تشهد حضور سفراء أجانب وممثلي وسائل الإعلامية، كما تتضمن الجلسة كلمة لعدد من المتحدثين من أبرزهم عمرو موسى، وحمدين صباحي، وحسام بدراوي.

ضياء رشوان: حزبا مصر القوية والنور مشاركان في الحوار الوطني باعتبارهما شريكين بتحالف 30 يونيو
من تشكيل المحاور واللجان لـ خطة الجلسات النقاشية.. المراحل التحضيرية لـ الحوار الوطني
 

ما هي أهداف جلسات الحوار الوطني؟
 

وتستهدف جلسات الحوار الوطني التي يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، مناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.

 

كما تركز أهداف الحوار الوطني على أولويات العمل الوطني، وبعد مرور عام ويومين على الدعوة إلى الحوار الوطني، حيث كانت الدعوة يوم 26 أبريل 2022، يستعد الحوار لعقد جلساته.