فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 766 فلسطينيًا بالقدس الشهر الماضي

متن نيوز

وثق تقرير فلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 766 فلسطينيًا، في مدينة القدس المحتلة الشهر الماضي، بينهم 619 حالة اعتقال، خلال عمليات اقتحام المسجد الأقصى.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس المحتلة، في تقريره الشهري أن من بين المعتقلين 128 فتى و20 سيدة، كما أبعدت قوات الاحتلال في الشهر ذاته 622 فلسطينيًا عن الأقصى والبلدة القديمة في القدس، لافتًا النظر إلى أن آلاف المستوطنين نفذوا عمليات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، خاصة خلال الشهر الماضي، وتوثيق استشهاد فلسطيني، وإصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين.

واستشهد فلسطيني، وأصيب ستة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم سيدة، اليوم، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن عملية اقتحام مخيم عقبة جبر من قبل قوات الاحتلال خلفت شهيد وستة جرحى، وصفت جروح ثلاثة منهم بالخطرة، وتم تحويلهم لمستشفيات خارج أريحا وقد منعت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام سيارات الإسعاف من إنقاذ الجرحى وعرقلت عملهم.

وتناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الاقتحام للمدن والبلدات الفلسطينية، مما أدى لإصابة واعتقال عدة فلسطينيين، ترافق معها اعتداءات للمستوطنين على نابلس والأغوار، بإتلافهم لمزروعات الفلسطينيين، واستمرارهم في قطع الطرق، وعرقلة تنقل الفلسطينيين.

وأخبرت عن شروع الاحتلال الإسرائيلي بشق الطريق العنصري شرق القدس، الذي سيقوض حل الدولتين، ويشمل هدم منازل، وإغلاق قرى، والاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية، لافتة النظر إلى أن الاحتلال يواصل خططه الممنهجة لتعميق الاستيطان في الضفة الغربية.

وركزت صحف الاثنين على المطالبات الدولية للاحتلال لوقف خطط الترحيل، وهدم المنازل والمدارس في مسافر يطا بمدينة الخليل، وعلى قرار الوزير الإسرائيلي بن غفير بمنح تسهيلات لتسليح المستوطنين في الضفة الغربية.

وأنبأت أن عدد العاطلين عن العمل في قطاع غزة والضفة الغربية تجاوز وفق إحصائيات فلسطينية 367 ألف فلسطيني، وتحذيرات فلسطينية من مقترح قانون إسرائيلي جديد للاستيلاء على أموال الضرائب الفلسطينية بدل تجميدها.

وتحدثت عن مواصلة إجلاء الرعايا من السودان، وعن تمديد الهدنة بجهود من المملكة العربية السعودية وأطراف دولية، لاحتواء الأزمة في السودان، رغم الخروقات المستمرة لها.