في حروف الجر مع يوسف الحسيني.. الفنان ياسر الطوبجي يعتبر الكوميديا علاج سلوكي ونفسي للشخص

متن نيوز

تصدر برنامج “حروف الجر” على نجوم إف.إم مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما  استضاف يوسف الحسيني في حلقة، االأحد، من حروف الجر على نجوم إف.إم الفنان ياسر الطوبجي، مدير المسرح الكوميدي.

وقال الفنان ياسر الطوبجي إنه يعتبر الكوميديا علاج سلوكي ونفسي للشخص، وأنها حاجة مفيدة دون إسفاف وابتذال، وأساسه الانضباط، وده العقد الأساسي اللي بيتم الاتفاق عليه مع النجوم اللي بيتعاونوا مع المسرح الكوميدي.

 

وأشار إلى قيمة المسرح الكوميدي وفرقته التي أخرجت لنا مسرحيات مثل: «أنا وهو وهي – السكرتير الفني – البيجامة الحمرا – نمرة 2 يكسب.

 

وأوضح الفرق بين المسرح الكوميدي التابع للدولة والمسرح التجاري، أن «مسرح الدولة لازم يبقى فيه ارتجال وإضافة في الكوميديا، لكن الموضوع مش متساب مفتوح أو قايل عنوان وأنت تقول عليه وترتجل، لأن ده ممكن يقلب حاجات مُسفّة، والموضوع يعود إلى ثقافة الممثل نفسه إنه يفلتر نفسه بنفسه، وده اللي راعيناه في مسرحية (طيب وأمير) إننا نجيب ممثلين منضبطين ومثقفين.

 

 

وعن كيفية معرفة الشخص أن لديه موهبة في عالم التمثيل، قال الطوبجي: الموهبة عند الإنسان هي عطية من المولى سبحانه وتعالى وتظل تطارده منذ الصغر لو ظلت مستمرة معه تظهر في سن 17 سنة، ولو هذا الشخص يريد خوض مجال الفن عليه الاتجاه للقنوات الشرعية ويدرب نفسه عن طريق الورش والأكاديميات وأيضا مسرح الجامعة حاجة مهمة جدا، فمن يظل مستمرا في طريقه فهذا سيكون مجاله والفرصة ستأتي له ولو بعد حين، وميزة الإبداع التمثيلي إنه جماله مالوش سن وتعطي لآخر لحظة في العمر، فهو ليس مثل عالم الرياضة إنك لازم تبدأ من بدري ولها سن تقاعد، والموهبة يجب تنميتها بقراءات وأعمال والاستمرارية والاطلاع على الأفلام الجديدة وهذا يلمئ الكوب الخاص بالموهبة ولا يجعلها تنقص”.