الصحة السودانية: تسجيل 528 حالة وفاة و4599 إصابة منذ بدء الاشتباكات

اشتباكات السودان
اشتباكات السودان

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم السبت، عن تصاعد معدل الإصابات والوفيات جراء الاشتباكات التي جرت بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وكشفت "الصحة السودانية" عن تعداد الإصابات والوفيات جراء تلك الاشتباكات، مؤكدة أن عدد المصابين وصلت إلى 4599 حالة، فيما بلغ تعداد الوفيات 528 حالة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان.

وأوضح التقرير عن تسجيل هدوء نسبى فى معظم الولايات، عدا ولايتى غرب دارفور والخرطوم، حيث تم تسجيل 7 إصابات بولاية الخرطوم بتاريخ 27 أبريل دون تسجيل أى حالة وفاة بالمستشفيات.

بالنسبة لولاية غرب دارفور، تسبب الصراع القبلى المسلح فى تدمير لمستشفى الجنينة الرئيسى ولوزارة الصحة السودانية وإتلاف ما بها من ممتلكات وعربات وأجهزة كما تسبب فى وفيات كبيرة لم يتم حصر تقرير نهائى بها. ويجرى التنسيق الآن مع الشركاء من المنظمات لإعادة تشغيل الخدمات الطبية بالولاية حال استتباب الامور الأمنية. 

من ناحية اخرى فقد تم التوسع فى عدد من مراكز الخدمات الصحية فى ولاية الخرطوم وتحسن التواصل مع المستشفيات اضافة إلى إنه تم اجراء عدد من العمليات الجراحية والحالات المحولة بعدد من الولايات التى تم تهيئتها منها 54 عملية جراحية و499 حالة محولة لولاية الجزيرة.