مشروبات عشبية لنضارة البشرة.. مشروب الجمال السحري

مشروبات عشبية لنضارة
مشروبات عشبية لنضارة البشرة

تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن مشروبات عشبية لنضارة البشرة، وهي مشروبات قبل النوم التي تعمل على تخليص البشرة من الحبوب وتساهم في إعادة خلايا البشرة وترميمها وتجديدها ما يضفي على الجلد الشكل المشرق والصحي، وبجانب رصدنا لهذه المشروبات لا بد من التنويه بالاهتمام بتناول أطعمة تزيد من جمال الوجه، والاهتمام كذلك بشرب الماء النقي الذي يزيد من مرونة الجلد ويمنح البشرة الترطيب الطبيعي اللازم.

 

مشروبات عشبية لنضارة البشرة

تحظى مشروبات عشبية لنضارة البشرة باهتمام كبير من قبل جميع النساء، فرغبة الحصول على الإطلالة الجذابة والمشرقة على الدوام رغبة ملحة تستحوذ على جميع نساء الكرة الأرضية، ولذلك نقدم لكم مشروب الجمال السحري.

مشروبات عشبية لنضارة البشرة

 

ديتوكس الليمون

ديتوكس الليمون عبارة عن كوب من الماء الدافئ المضاف له عصير نصف ليمونة، ويتن تناوله للحصول على فوائد فيتامين سي للبشرة حيث زيادة النضارة والتخلص من آثار أشعة الشمس، وكذلك تخليص الجسم من السموم، وبالإضافة لفوائد ديتوكس الليمون الجمالية، هناك فائدة صحية حيث يستخدم لإنقاص الوزن وتعزز عملية الأيض التي تؤدي بدورها إلى حرق دهون الجسم.

 

مشروب النعناع

النعناع من مشروبات عشبية لنضارة البشرة، فهو يقضي على بثور البشرة ويخلصها من آثار حب الشباب شرط المداومة على تناوله حيث يحد من الإصابة بالتهابات البشرة كما يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر.

 

مغلي الكركم

ولمن ترغب في مشروب الجمال السحري فالكركم من الأعشاب المفيدة جدا لنضارة البشرة حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن تزيد من جمال البشرة، كما إنه يحتوي على مضادات الالتهابات التي تزيد من نقاء البشرة، وتجعلها أكثر إشراقًا.

 

الشاي الأخضر

لا يقتصر الشاي الأخضر على التخسيس فقط، ولكن له استخدامات جمالية تزيد من نضارة البشرة وتعالج البقع الداكنة على الجلد، ولذلك ينصح خبراء التجميل بتناول الشاي الأخضر يوميا بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والمسؤولة عن مرونة الجلد وتجديد خلاياه وأنسجته.

 

الماء

ومن أفضل مشروبات نضارة البشرة على الإطلاق هو مشروب الماء النقي، حيث يمنح البشرة الترطيب ويحد من جفاف الجلد ويحافظ على مرونته، ولذلك ينصح بتناول الماء بقدر لا يقل عن لترين يوميا ما يضمن منع الإصابة بالتهابات البشرة، كما يفضل استخدام الماء البارد في الكمادات على العينين لمنع تورمها.

 

عصير الكرنب

عصير الكرنب واحد من مشروبات عشبية لنضارة البشرة يحتوي على مضادات أكسدة ويمنع الإصابة ببعض الأمراض الجلدية الشائعة، كما أن تناوله المنتظم يمنع الإصابة بالبثور السوداء وحب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين سي المسؤول عن تجديد أنسجة البشرة، مما يجعلها تبدو أصغر سنًا.

مشروبات عشبية لنضارة البشرة

 

أطعمة تزيد من جمال الوجه

ولان هناك علاقة طردية بين ما يتناوله الفرد وما يظهر على بشرته، لذلك نوضح للنساء أطعمة تزيد من جمال الوجه يتم الاهتمام بها بجانب مشروبات عشبية لنضارة البشرة التي أوضحناها في الأعلى:

  • الفواكه وتحديدا التي تحتوي على فيتامين سي المفيد للبشرة.
  • الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والماء فتعمل على تغذية البشرة وترطيبها.
  • الشمندر أو البنجر لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والعديد من الفيتامينات كما أنه يساعد على تنقية الدم وتطهير الجسم من السموم.
  • الأسماك الدهنية مثل السلمون فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مهمة للحصول على بشرة صحية ونضرة.
  • الأطعمة الغنية بالكاروتينات مثل الجزر والسبانخ والكرنب.
  • المكسرات فهي مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل التهاب البشرة.