الخارجية السعودية: إجلاء 2991 شخصًا من السودان حتى الآن

متن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، استمرار عمليات الإجلاء من السودان إلى الرياض، وذلك ضمن جهود إنقاذ رعايا الدول الشقيقة والصديقة للمملكة.

 

ووصل إلى مدينة جدة صباح اليوم الجمعة 52 شخصًا من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من الجنسيات التالية: (المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، وروسيا، وغانا، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية، والنيجر، وبنجلاديش، وليبيا، وكندا، وغينيا).

 

وأوضحت الخارجية السعودية، أنه تم نقلهم من خلال سفينة جلالة الملك "الجبيل"، تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 2796 شخصًا (119 مواطنًا سعوديًا، و2677 شخصًا ينتمون لـ 78 جنسية).

 

كما وصل إلى مدينة جدة صباح اليوم الجمعة 195 شخصًا من رعايا الدول الشقيقة والصديقة للمملكة من الجنسيات التالية: (باكستان، وفلسطين، وتايلند، وموريتانيا، وسيريلانكا، والولايات المتحدة الأمريكية، وبولندا، والهند، والمملكة المتحدة، والنمسا، واندونيسيا، وكندا، والعراق، ومصر، وأستراليا، وسوريا)، حيث تم نقلهم من خلال سفينة جلالة الملك "مكة"، تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 2991 شخصًا (119 مواطنًا سعوديًا، و2872 شخصًا ينتمون لـ 80 جنسية).