السودان.. اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع باستهداف طائرة إجلاء تركية

متن نيوز

اتهم الجيش السوداني، قوات الدعم السريع باستهداف طائرة إجلاء مدنية تركية، بمطار وادي سيدنا شرق وادي حلفا، على الرغم من الهدنة الجديدة التي أعلن عنها ليل الخميس الجمعة.

 

وأكد الجيش السوداني في بيان له، أن الطائرة من طراز C130تعرضت صباحا لإطلاق نار خلال اقترابها للهبوط بمطار وادي سيدنا، ما أدى إلى تضرر خزانات الوقود وإصابة أحد أفراد طاقمها، محذرًا من محاولات من وصفهم بالمتمردين - في إشارة إلى الدعم السريع- عرقلة جهود الإجلاء بمثل هذه التصرفات الخطيرة.

 

فيما نفت قوات الدعم السريع، الأمر، مؤكدةً أن ذلك يأتي استمرارًا لحملات التضليل الإعلامي من خلال نشر الأكاذيب والإدعاءات للتغطية على تصرفات القوات المسلحة السودانية – حسب قولها-.

 

وأوضح الدعم السريع، الالتزام بشكل صارم بالهدنة الإنسانية التي تم الموافقة عليها منذ منتصف الليل، مؤكدةً أنه لا صحة لاستهداف لأي طائرة في سماء وادي سيدنا بأمدرمان وهي منطقة لا تقع تحت سيطرة الدعم السريع.

 

وشدد بيان الدعم السريع، على أن قرار الهدنة كان مجرد مناورة وخداع من القوات المسلحة لأطراف المبادرة لمواصلة قصف مواقعنا حيث لا تزال الطائرات الحربية تحلق في سماء الخرطوم وبشهادة المواطنيين والمقيمين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة – حسب ما جاء في البيان-.