الخط الساخن لقطاع الأحوال المدنية في مصر.. والخدمات المقدمة من خلال منصة وزارة الداخلية (رابط)

 الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

تصدرت مصلحة الأحوال المدنية في العباسية والمحافظات المصرية مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات الماضية.

 

حيث  واصلت مصلحة الأحوال المدنية من اليوم مع عودة العمل في المصالح الحكومية بعد نهاية عطلة عيد الفطر المبارك.

وتستقبل الأحوال المدنية  في مصر المواطنين في مقرها الرئيسي بالعباسية أو في السجلات المدنية بالقاهرة الكبرى والمحافظات لإنهاء الخدمات.

 كما عادت خدمة الخط الساخن أيضًا للعمل لاستخراج إصدرات الأحوال المدنية في ذات اليوم.


وأتاحت وزارة الداخلية المصرية  خدمات فورية لكبار السن وذوي الهمم وخصصت لأسرهم خطوط ساخنة للتواصل معهم وسرعة إنجار ما يطلبونه.

يأتي ذلك وفق استراتيجية وزارة الداخلية الجديدة التي تنتهجها في التعامل مع تلك الفئات تخفيفًا عنهم، كما خصصت وزارة الداخلية وحدات انتقال خارجي لإنجاز خدمات الحالات الإنسانية من المرضى وكبار السن الذين لا يقدرون على الحركة.

 

ما هي خدمات قطاع الأحوال المدنية التي تقدم من خلال منصة وزارة الداخلية؟

 

حيث  يمكن للمواطنين الحصول عليها في ذات اليوم، من خلال الخط الساخن 15340 أو 16582، أو الخدمات الفورية لكل من كبار السن وذوي الهمم أو الحالات المرضية عن طريق الخط الساخن 15341.

 

يذكر أنه يأتي ضمن خدمات الأحوال المدنية في مصر  شهادة ميلاد “ثاني مرة”، وشهادة ميلاد “أول مرة”، ووثائق “زواج - طلاق” و شهادة وفاة وبطاقة الرقم القومي "بدل تالف - بدل فاقد، واستمارة رقم قومي «عائلية - مستعجلة - مميزة، وقيد عائلي - فردي و الخدمات الفورية “كبار السن وذوي الهمم”،  و وثائق الأحوال المدنية المترجمة ومأموريات التصوير المنزلي و شهادة التحركات المترجمة.

وللوصول إلي الموقع إليك الضغط هنا