الجيش السوداني: الموقف مستقر في جميع الولايات باستثناء خروقات "الدعم السريع"

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، عن الموقف العملياتي على الأرض في عدد من المدن والولايات السودانية، على إثر المواجهات التي تشهدها السودان بين قوات الجيش السوداني وبين قوات الدعم السريع.

وكشف بيان صادر عن الجيش السوداني طبيعة مسرح العمليات في عدد من الولايات السودانية، حيث قال البيان: "الموقف العملياتي مستقر لحد كبير إلا من الخروقات التي قامت بها المليشيا المتمردة ومحاولاتهم القيام بعمليات تحشيد إضافية لقواتهم المندحرة من كردفان ودارفور عن طريق شارع الصادرات، ومحاولة إمداد قواتهم بالذخائر من منطقة مستودعهم بالجيلي لكنها باءت جميعا بالفشل وتحولت إلى نكبات عسكرية لهم".

وأضاف البيان: "الموقف في جميع الولايات مستقر تماما وشهدت عدة مناطق تسليم أعداد كبيرة من أفراد المليشيا المتمردة لأنفسهم ومعداتهم استجابة لصوت العقل وحقنا للدماء".

وأشار البيان إلى أن مناطق واسعة من العاصمة السودانية الخرطوم شهدت حوادث نهب لممتلكات المواطنين  ونهب لمخازن شركة دال وسيقا وشركة إل جي بمدينة بحري، إضافة لنهب لبعض سيارات توزيع المواد الغذائية لبعض الشركات في الحاج يوسف ونهب سيارات خاصة لمواطنين في منطقة شارع الستين وأحياء متفرقة بالعاصمة.

وجددت القوات المسلحة السودانية نداءاتها للمتمردين بالتوقف عن المشاركة في هذه الحرب غير المشروعة على الدولة  وكسب إحترام الشعب، وذلك بهجر صفوف التمرد والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية لتسليم أسلحتهم ومعداتهم والانخراط في صفوف الخدمة العسكرية النظامية المتقيدة بالأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية، وليتخذوا مواقعهم في مسيرة بناء الوطن بدلا عن أن يكونوا أداة لنشر الفوضى والتدمير.