تحت عنوان "الحرية".. جو بايدن يكشف كواليس ترشحه رسميًا مجددًا لسباق 2024

جو بايدن
جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، ترشحه رسميا، لإعادة انتخابه في سباق 2024.

 

جاء ذلك في مقطع فيديو بعنوان "الحرية"، الذي افتُتح بمشهد لهجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول، متبوعا بصورة احتجاج على حقوق الإجهاض.

حيث قال بايدن إنه بعد أن أمضى ولايته الأولى في القتال من أجل ديمقراطية البلاد، يريد إنهاء المهمة التي بدأها عندما عانت البلاد من جائحة مميتة واقتصاد مترنح وديمقراطية متأرجحة.

 

كما أكد أن  رئاسته قد أبعدت البلاد عن حافة الهاوية على كل تلك الجبهات، مشددا على طموحه في تحويل ما كان قد وصفه ذات مرة كرئاسة انتقالية إلى شيء أكثر تحولا.

 

وأضاف في الفيديو السؤال الذي نواجهه هو ما إذا كان لدينا في السنوات المقبلة المزيد من الحرية أو حرية أقل، المزيد من الحقوق أو أقل"، مستطردا: "أعرف ما أريد أن يكون الجواب. هذا ليس وقت الرضا عن النفس. هذا هو سبب ترشيحي لإعادة انتخابي.

 

يذكر أنه من المتوقع أن يكون سباق 2024 هو الحملة الأخيرة لشخصية خاضت سبعة سباقات لمجلس الشيوخ الأمريكي وسعت للحصول على الرئاسة أو نائب الرئيس أربع مرات.

 

ومن المتوقع أن يعقد بايدن عددا من الأحداث على غرار الحملة الانتخابية بشكل صريح في المستقبل القريب، حيث يأمل مساعدوه أن يظل فوق الصراع السياسي خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

 

كما تشير استطلاعات الرأي إلى أن بايدن قد يواجه معركة صعبة في محاولته لولاية ثانية.