نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء (بث مباشر)

متن نيوز

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الألى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر.

 

جاء ذلك في إطار احتفال مصر بالذكرى والقوات المصرية بالذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء.

كما توجه الرئيس السيسي لقبر الرئيس الراحل محمد انور السادات، وقام بوضع إكليلًا من الزهور، وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.
 

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى تحرير سيناء العزيزة والغالية على قلب ووجدان كل مصري وعربي، موضحًا أن سيناء هي مهد الرسالات ومصر الأنبياء، تلك البقعة المقدسة من أرض الوطن التي تفيض من بركاته الله ورحمته بأشعة التور الإلهي الذي تجلى على أرضها المباركة فزادها مهابة وتقديرًا وفخرًا.


وأضاف "السيسي"، خلال كلمته في الذكري الحادية والأربعين لتحرير سيناء، اليوم الثلاثاء، أن سيناء الغالية هي عنوان لتاريخ طويل من كفاح الشعب المصري العظيم، وهي مطمع للغزاة عبر التاريخ، محط أنظار الطامحين والطامعين، والمستهدف الأول بأشرس وأخطر موجة إرهاب مرت على مصر في تاريخها بأكمله.

 

وتابع الرئيس السيسي، أن يوم الخامس والعشرين من إبريل سيبقى  كل عام يومًا مشهودًا في عمر أمتنا يمثل نتاج نفتخر به لحرب أكتوبر المجيدة ومسيرة السلام والدبلوماسية الطويلة، ومجسدًا لإرادة شعب أبى أن يعيش في ظل الانكسار.