الأهلي يحتفل بالذكرى 116.. حكاية 144 بطولة في تاريخ القلعة الحمراء العريق

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يحتفل النادي الأهلي المصري، اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل، بالذكرى رقم 116 على تأسيس أحد أعرق الأندية المصرية والعربية والعالمية.

ففي مثل هذا اليوم عام 1907، عقد أول اجتماع لمجلس إدارة النادي الأهلي المصري، بمنزل ميشيل إنس بالجيزة، وبرئاسته، وعضوية كل من: إدريس راغب بك، إسماعيل سري باشا، أمين سامي باشا، عمر لطفي بك، محمد أفندي شريف.

وعلى مدار 116 عامًا، نجح النادي الأهلي، في كتابه اسمه في التاريخ بحروف من نور، بعدما أصبح واحدًا من أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات على مستوى العالم، كما توج بلقب نادي القرن في إفريقيا، والنادي الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ الكرة المصرية والعربية.

كما عُرف النادي الأهلي عبر عصوره المختلفة بالقيم والمبادئ والأخلاق والانضباط والالتزام، ودائمًا كان شعار "الأهلي فوق الجميع" هو السائد والمسيطر.

ومهما اختلفت العصور وتبادلت الأجيال يظل المارد الأحمر فوق الجميع، وحاملًا لكل الألقاب الممكنة محققًا كافة الأرقام القياسية، وضاربًا عرض الحائط كل من يفكر على محاربته.

قلعة البطولات والإنجازات


حقق النادي الأهلي على مدار تاريخه الطويل، الذي يصل إلى 116 عامًا، تقريبًا 144 بطولة مختلفة ما بين محلية أو قارية أو دولية أو عربية.

بطولات الأهلي المحلية


في الدوري العام، حقق الأهلي أكثر من نصف ألقاب الدوري بما يعادل 65% من الدروع، حيث توج بـ 42 بطولة والزمالك 13 لقب والإسماعيلي 3 ألقاب ولقب وحيد لكلا من الأوليمبي والمقاولون العرب والترسانة وغزل المحلة.

وفي كأس مصر، حقق الأهلي اللقب 38 مرة، كما توج بالسوبر المصري 12 مرة.

بطولات الأهلي القارية


توج الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي، نظرًا لما حققه من إنجازات وبطولات إفريقية قادته للتربع على عرش القارة السمراء.

فالأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال إفريقيا، برصيد 10 ألقاب.

توج بكأس السوبر الإفريقي 8 مرات.

حصل الأهلي على بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات.

بطولة واحدة من الكونفدرالية الإفريقية.

بطولة واحدة من بطولة الأفروآسيوية.

حصد الأهلي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 3 مرات.


بطولات الأهلي العربية


كأس الجمهورية العربية المتحدة (مرة واحدة)

بطولات الأندية العربية (4 مرات)