رجيم الدهون العنيدة على الطريقة اليابانية.. 7 خطوات فعالة

رجيم الدهون العنيدة
رجيم الدهون العنيدة

تبحث العديد من النساء عن رجيم الدهون العنيدة، وهو ما نقدمه لكِ عزيزتي للاطلاع عليه واستشارة طبيبك بشأنه قبل إتباعه، حيث تختلف أنظمة الرجيم باختلاف وزن الجسم ومستوى الدهون المتراكمة، كما يفضل وصف رجيم إنقاص الوزن وحرق الدهون بعد التأكد من نسب تحاليل صورة الدم الكاملة للتحقق من نسبة الأنيميا قبل الرجيم.

 

رجيم الدهون العنيدة

قبل توضيح رجيم الدهون العنيدة، لا بد من التأكيد على أن الدهون العنيدة هي الدهون التي تتراكم تحت الجلد وتكون خطيرة مثل الدهون الحشوية التي تتراكم حول الأعضاء، مع العلم أن الدهون العنيدة تستهدف بعض مناطق الجسم مثل الوركين والمؤخرة والأفخاذ عند النساء والخصر عند الرجال.

 

هذا وقد أكدت دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن استهداف منطقة معينة من أجل التخلص من الدهون العنيدة يمكن أن يحدث بالفعل عن طريق ممارسة التمارين الموضعية المكثفة، وتناول النظام الغذائي الموصوف بصرامة لتجويع الدهون واطعام العضلات.

رجيم الدهون العنيدة

 

وفقا لما جاء على موقع Eat this not that، نوضح لكم رجيم الدهون العنيدة على الطريقة اليابانية كالتالي:

 

تناول العشاء مبكرا

تناول العشاء مبكرا لا يفيد في رجيم الدهون العنيدة فقط، ولكنه يفيد أيضا في تحسين الهضم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، لأن تأخير وجبة العشاء قبل النوم مباشرة سينتج عنه تحول الوجبة إلى دهون ثلاثية تزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بينما تناول العشاء مبكرا سيفيد الجسم في تعزيز عملية الأيض لإنقاص الوزن وحرق الدهون، مع العلم أن الوجبة المتناولة قبل النوم لا يستخدم فيها الجسم الكربوهيدرات المستهلكة ويخزنها.

 

تناول الكربوهيدرات البطيئة في نهاية اليوم

يعتمد رجيم الدهون العنيدة على الطريقة اليابانية على استهلاك القليل من الدهون خصوصا في المساء حتى لا يتم تخزينها في الجسم طوال الليل، وكذلك استهلاك كميات قليلة من الكربوهيدرات وهو ما يسنح للجسم بإنتاج مستويات كافية من السيروتونين والميلاتونين لتحفيز النوم بشكل جيد

 

تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات والدهون

وجبة الفطور اليابانية في رجيم الدهون العنيدة تعتمد على استهلاك كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات السريعة، حيث يعتمد طعامهم على الأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات لأن هذا النظام الغذائي يساعد على تجنب ارتفاعات الأنسولين والرغبة الشديدة في تناول السكر، ومصادر زيادة الوزن، ولأن عملية الأيض ي الصباح تكون فعالة بشكل خاص في حرق الدهون.

رجيم الدهون العنيدة

 

تناول القليل من الدهون المشبعة

ومن أسرار رجيم الدهون العنيدة على الطريقة اليابانية أيضا استهلاك كميات منخفضة من الدهون المشبعة مثل الزبدة والقشطة ومنتجات الألبان، حيث يتم تناول هذه المصادر في الفطور فقط لقدرة الجسم على حرقها، بينما في المساء يتم تناول البروتين والقليل من الدهون.

 

التقليل من الفركتوز

يتمثل الفركتوز في سكر الفاكهة أو العسل، ولمن يرغب في إتباع رجيم الدهون العنيدة فعليه التقليل من الفركتوز لأن استهلاكها بكميات كبيرة يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم.

 

وجبة غداء سريعة خالية من السكر

استهلاك السكريات السريعة في الظهيرة، يسبب ارتفاعا في مستويات الأنسولين؛ مما يمنع الإنزيمات التي ينتجها الجسم لحرق الدهون، ولذلك ينبغي تناول البروتينات الحيوانية أو النباتية على وجبة الغداء، مقابل القليل من السكريات البطيئة.

 

تناول شوربات منخفضة السعرات الحرارية 

يستهلك اليابانيون الشوربة منخفضة الملح طوال اليوم ولكن بكميات قليلة، لأن الشوربات التي تحتوي على حبوب نشوية مثل الشعرية أو لسان العصفور ستكون مرتفعة السعرات الحرارية، ولذلك يفضل الشوربة الغنية بالألياف والخضروات الورقية مع الحرص على تقطيع الخضار إلى قطع كبيرة، ولا يتم سحقها، الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل أسرع.