صدمة للفن العربي بوفاة مفاجئة للممثل السوري محمد قنوع.. ما السبب؟

الفنان السوري محمد
الفنان السوري محمد قنوع

توفي الممثل السوري، محمد قنوع، مساء اليوم السبت، عن عمر ناهز 49 عاما إثر احتشاء في عضلة القلب.

ونعت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها في فيسبوك وفاة قنوع، قائلة: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع.. لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".

ومحمد ابن عائلة قنوع الفنية الشهيرة بدمشق والتي اشتغلت لسنوات على المسرح الكوميدي "دبابيس" تحت اسم "الأخوين قنوع"، وهو ابن الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

وولد الراحل في سبتمبر من العام 1973، في دمشق، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين العام 1998.

وهو نجل الفنّان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

كانت انطلاقته مع الفنان السوري ياسر العظمة في العام 1995 في السلسلة الكوميدية الشهيرة "مرايا"، وظل حاضرًا في جميع أجزائها.

من أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها: "غزلان في غابة الذئاب، باب الحارة، ليالي الصالحية، أبو المفهومية، عصر الجنون".

وشارك أيضًا في: "شاء الهوى، أسياد المال، على حافة الهاوية، بيت جدي، زمن العار، الشام العدية، أسعد الوراق، أهل الراية، أبو جانتي، الولادة من الخاصرة، وأخيرا العربجي".

يذكر أن قنوع نشر عبر صفحته في فيسبوك يوم أمس، ذكرى وفاة والده، قائلا: "يا هلالًا غاب عن عيني وراح تاركًا في القلب نارًا واستراح رحمك الله وعوضك الجنة".

والنجم الراحل من أكثر الوجوه الفنية المعروفة لدى السوريين، وشارك مع الفنان ياسر العظمة في أغلب أجزاء مسلسل "مرايا"، بالإضافة إلى دوره في مسلسل "باب الحارة".

 

ما سبب وفاة محمد قنوع؟


شكلت وفاة قنوع صدمة في الأوساط الفنية والشعبية السورية، ونعى ياسر العظمة الفنان الراحل بمنشور على فيسبوك قائلا: "يا حبيبي يا محمد رحمة الله عليك إن لله وإن إليه راجعون".

وقال مقربون من الفنان السوري محمد قنوع وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن سبب وفاته، اليوم السبت، هو احتشاء في عضلة القلب وهي أحد أعراض النوبات أو الجلطات القلبية.

ويحصل الاحتشاء نتيجة انسداد في الشرايين التاجية، ولا تصل كمية كافية من الأوكسجين إلى عضلة القلب ما يؤدي إلى توقفه.

وصدم رحيل قنوع محبيه والذي جاء في ثاني أيام عيد الفطر وبعد تحقيقه نجاحا في دوره الذي أداه بمسلسل "العربجي" وهو شخصية "شومان".

وكتب صديقه عدنان حميدة: "خبر صاعق ومحزن إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الفنان القدير والصديق محمد قنوع إثر جلطة قلبية. الله يرحمك أيها الإنسان النبيل والصادق المؤمن".