أبرزهم محمد صلاح ومحمد رمضان ورونالدو.. ضحايا علامة ماسك الزرقاء على تويتر

متن نيوز

بدأت إدارة موقع التدوين المصغر "تويتر"، إجراءات حذف جميع علامات التوثيق المجانية – التي كانت تظهر بجانب اسم صاحب الحساب، خلال الساعات الماضية، وذلك تنفيذًا لقرار إيلون ماسك بدفع بعض الرسوم نظير بقاء العلامة الزرقاء.

 

وفيما يلي أبرز نجوم الفن والرياضة الذين تم حذف «العلامة الزرقاء» التي تفيد بتوثيق حساباتهم على "تويتر":

- محمد صلاح 

- محمد النني 

- محمد أبوتريكة

- كريستيانو رونالدو

- عمرو دياب 

- ياسمين صبري 

- محمد رمضان 

- جومانا مراد 

- مصطفى شعبان 

- محمد عادل إمام 

- جورج وسوف 

- نانسي عجرم 

- منى زكي 

- أحمد حلمي 

- أشرف زكي

 

وأعلن موقع تويتر رسميًا عن إزالة علامات التوثيق الزرقاء من حسابات المستخدمين الذين حصلوا عليها مجانًا، قبل أن يستحوذ الملياردير إيلون ماسك على المنصة.

 

وأعلن ماسك، مالك ومدير منصة “تويتر”، قبل أيام قليلة، وبالتحديد في 20 أبريل، عن إزالة جميع علامات المصادقة المجانية من حسابات المستخدمين حول العالم.

 

وأوضح ماسك في ذلك الوقت أنه تم منح العديد من علامات التصديق هذه بطريقة تعكس مستوى الفساد والاحتيال الذي كان ينتشر في إدارة المنصة قبل الاستحواذ عليها، بعد هذا الإعلان، تمت إزالة جميع العلامات الموثقة المجانية في 20 أبريل، حسب ما قال.

 

وجعل تويتر، علامة الاختيار الزرقاء ميزة رئيسية في عرض الاشتراك في Twitter Blue، والذي بدأ سعره بـ 8 دولارات شهريًا، ويعزز الآن باعتباره أفضل طريقة للاستمتاع بالخدمة وتحسينها.

 

منذ أن سيطر ماسك على تويتر ، تحولت علامة المصادقة من كونها دليلًا على الهوية الحقيقية لصاحب الحساب الذي تم التحقق منه، إلى ميزة مدفوعة ضمن حزمة خدمة "Twitter Blue" ، والتي تكلف 8 دولارات شهريًا.

 

ومن أبرز النجوم الذين فقدوا علاماتهم الزرقاء، ولم يشتركوا بعد في Twitter Blue ، هم فيكتوريا بيكهام وكريستيانو رونالدو وجاي زي والأمير وليام والأميرة كيت، وريكي جيرفيس، ماسون ماونت، نعومي كامبل، شيريل تويدي، ليدي غاغا، بيرس مورغان وهاري ستايلز هم بعض من لم يعد يتم التحقق منهم.

 

وكان المطرب المصري عمرو دياب ونجم الكرة محمد صلاح من حسابات المسؤولين الذين فقدوا التحقق.

 

في غضون ذلك، قالت مايكروسوفت إن أدوات التخطيط والجدولة لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها للمعلنين لن تدعم تويتر بعد أن بدأت الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة إيلون ماسك، في فرض رسوم على الوصول إلى واجهة البرمجة الخاصة بها.

 

ورد ماسك على الإعلان باتهام مايكروسوفت باستخدام بيانات تويتر "بشكل غير قانوني" والتهديد بدعوى قضائية.