أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول أدعيه ليله القدر مع حلول العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم يكثر البحث عبر جوجل عن دعاء ليلة القدر مطلوب وطويل.

 

دعاء ليلة القدر 

 

سألت عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولها: "يا رسول الله: إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، قال: "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني".

- أسألك بكلّ اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي – صلّى الله عليه وسلم، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

 

ويستحب أن نقول في دعاء ليلة القدر مطلوب وطويل اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا.

 

اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

 

اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك وطمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله.

 

- يا خالقي إني وكلتك أمري واستودعتك همي فبشرني بما يفتح مداخل السعادة في قلبي، اللهُمَّ إِنَّي أسألُكَ من خَيرِ ما سَأَلَكَ مِنهُ نَبيُّكَ مُحمدٍ، وأعوذُ بِكَ من شَرِّ ما اسْتعاذَ مِنهُ نبيُّكَ مُحمدٌ.

 

- اللهمُ علقَ قلوبنا بالصلاةُ، وَبِالقرآن، وبالذكر، وَابعدناْ عن دروُب الخَيباتِ، وَارزقنا الثباتُ حتى نلقاك.

 

- يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن.. اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء.

 

أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات


أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات، هي أدعية كثيرة يختار المسلم ويقول ما يشاء من أمنيات يريد تحقيقها، كل مسلم له في قلبه أحلام عليه أن يدعو بها في ليلة القدر لتحقيق الأمنيات، كما أننا في التقرير التالي اخترنا مجموعة من الأدعية التي يتمناها كل مسم في  أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات.


ونقول في أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات اللهم حقق لي ما أتمناه يارب العالمين.

 

- اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ.

 

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.