جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 ومواعيد امتحانات الثانوية العامة أخر العام.

 

حيث  تهدف وزارة التعليم إلى تحقيق نجاح كامل في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وإزالة أي أخطاء حدثت خلال الأعوام الماضية، ستنطلق امتحانات نهاية العام يوم 12 يونيو المقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 


من المتوقع أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 في 12 يونيو وتستمر حتى 13 يوليو، وهذا هو الجدول الزمني للامتحانات في الدورة الأولى للثانوية العامة عام 2023.


سيكون يوم الإثنين الموافق 12 يونيو موعدًا لإجراء اختبار التربية الدينية والوطنية.

سيتم عقد اختبار الاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو.
سيتم إجراء اختبار اللغة العربية يوم الأحد 18 يونيو.
سيتم إجراء اختبار اللغة الأجنبية الثانية في يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو المقبل.
سيتم عقد امتحان لمادة الكيمياء لطلاب الصفوف الثانوية المتخصصة في الشعبة العلمية، بالإضافة إلى امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، وذلك يوم الأحد الموافق 25 يونيو.


أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن الطلاب سيحصلون على راحة لمدة خمسة أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك ابتداءً من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، ثم ستستأنف الامتحانات.


سيتم إجراء اختبار فيزيائي للطلاب المسجلين في التخصص العلمي واختبار تاريخ للطلاب المسجلين في التخصص الأدبي يوم الأحد الموافق 2 يوليو.
سيتم إختبار طلاب شعبة علم الرياضة في مادة الإحصاء التطبيقي يوم الثلاثاء الموافق ٤ يوليو.
يوم الخميس الموافق 6 يوليو هو موعد الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى.
سيكون يوم الأحد الموافق 9 يوليو مخصصًا لامتحان المادتين الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي العلوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي الرياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب شعبة الأدبية.
يتم يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 10 يوليو اختبار مادة الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.
في يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، ستدرس مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، وستُدرَّس مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، كما ستدرّس مادتَيْ الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.