حمدوك يطالب المجتمع الدولي بالتدخل: "الحرب في السودان تعنى حربا في الإقليم"

حمدوك
حمدوك

طالب الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان السابق، المجتمع الدولي بسرعة التدخل لحل الأزمة السودانية وإيقاف الاحتراب الداخلي بين المكون العسكري بقيادة كلا من الفريق أول عبدالفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، معتبرًا أن الحرب في السودان تعني حربا في الإقليم.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها حمدوك إلى الشعب السوداني والمجتمع الدولي وكذلك إلى الأطراف المتصارعة في السودان وهما كلا من الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، ومحمد حمدان دقلو قائد وحدات الدعم السريع.

وأضاف حمدوك في مقطع فيديو مصور له اليوم تعليقا على الأحداث التي تشهدها السودان اليوم أن السودان الان تواجه خطر التفكك، موجها حديثه إلى البرهان وحمدوك قائلا: " بلادنا تواجه أزمة كبيرة وخطر التفكك بات على الأبواب".

وتابع حمدوك: " يجب أن يتوقف الرصاص فورا ويجب أن يحكم صوت العقل لأن الخسارة ستكون كبيرة، ولا يوجد منتصر على جثث شعبه، مضيفا أن رسالته الثانية هي للشعب السوداني لرفض الاحتراب وخطاب الكراهية".

وأشار رئيس الوزراء السوداني السابق إلى ضرورة عدم السماح لصوت إذكاء الحرب للسيطرة، كما وجه رسالته للمجتمع الدولي بضرورة التدخل للسيطرة على الأوضاع، لأن الحرب في السودان تعنى حربا في الإقليم، ولا يزال الحل السلمي ممكنا".