الجيش السوداني يعلن سيطرته على مطار مروي ويؤكد استمرار المعارك بالمدينة

متن نيوز

 

أعلن الجيش السوداني سيطرته على مطار مروي ويقول إن المعارك ستستمر بالمدينة.

 

ودعا الجيش السوداني، ضباط وجنود الدعم السريع للامتناع عن التحول لأداة تنفيذ مطامع شخصية، والانضمام إلى الجيش وترك قوات الدعم السريع.

 

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني: "لم نكن لنصل إلى هذه المرحلة لو تخلت الدعم السريع عن أطماعها"، وتابع المتحدث باسم الجيش السوداني: "لم نبدأ العدوان وتعرضنا للهجوم في البداية"

 

وأوضح الجيش السوداني، أن قوات الدعم السريع تسللت لمطار الخرطوم وأحرقت طائرات مدنية، مؤكدًا أنه لا مستقبل للبلاد إلا في وجود جيش واحد تحت قيادة منضبطة، مشيرًا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة مع المتمردين.

 

وأكد الجيش السوداني أنه قواته تتصدى حاليا لقوات الدعم السريع التي تدفع بقواتها من قواعدها المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة السودانية الخرطوم في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية؛ بما فيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

 

وطالبت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، في بيان لها اليوم، المواطنين بالابتعاد عن مناطق المواجهات وعدم ايواء من أسمتهم "الهاربين"، مشيرة إلى أنها تتعامل مع الأحداث بحسم رادع لإعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

 

وأضاف البيان أن القوات المسلحة تحقق تقدما كبيرا وستحسم الموقف "خلال وقت وجيز".

 

كان الجيش السوداني أعلن في وقت سابق اليوم تدخل سلاح القوات الجوية في "عمليات نوعية" لاحتواء تحركات قوات الدعم السريع، موضحا أن الطائرات الحربية دخلت مرحلة التعامل الحاسم مع كافة مقرات قوات الدعم السريع بالخرطوم وباقي ولايات السودان باستخدام أسلحة متقدمة، حيث تم السيطرة على مقرات حيوية تابعة للقوات واستعادة المقرات التي استولت عليها.