فلسطين.. إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب بيت لحم

متن نيوز

أصيب شاب فلسطيني اليوم بالرصاص، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، والتي تشهد باستمرار مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم معززة بالآليات العسكرية مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال أغلقت مداخل المخيم بشكل كامل، وحاصرت عدة منازل، مبيّنة أن مواجهات اندلعت على الفور بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال وسط إطلاق نار كثيف وقنابل مسيلة للدموع في المنطقة.وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد طفل فلسطيني اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل حصارها لمخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا بالضفة الغربية، كما أشارت إلى أن المواجهات العنيفة التي يشهدها المخيم منذ الصباح بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أسفرت حتى الآن عن إصابة خمسة فلسطينيين بالرصاص، وعدة حالات باختناق.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال مازالت تحاصر عدة منازل، وتطلق النار تجاه الفلسطينيين.

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي، فرض الحصار على منطقة الأغوار الفلسطينية، وعزلها بالكامل عن الضفة الغربية.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الأغوار معتز بشارات: إن قوات الاحتلال فرضت إجراءات عدوانية بحق منطقة الأغوار، من خلال فصلها بشكل كامل، بالسواتر الترابية، والمكعبات الأسمنتية، عن باقي بلدات وقرى الضفة الغربية، مما فاقم من معاناة الأهالي، لافتًا النظر إلى أن قوات الاحتلال منعت المواطنين الذين يسكنون في قرى حمصة البقيعة والحديدية ومكحول سمرا بالأغوار من التوجه لمصادر المياه من أجل إحضار المياه لعوائلهم ومواشيهم، مبينًا أنهم مع مواصلة الحصار يعيشون حاليًا ظروفًا قاسية بسبب شح المياه، بالإضافة إلى إغلاق جميع الطرق الواصلة بين الأغوار ومدينة أريحا، مؤكدًا أن الحصار المحكم ترافق مع إطلاق العنان للمستوطنين لتنفيذ اعتداءات على قرى الأغوار، ومنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول لحقولهم، وتدمير وتخريب أدواتهم الزراعية.

من جانبه قال المختص في شؤون الأغوار عارف دراغمة إن الاحتلال بالتزامن مع تصعيد اعتداءاته، وحصاره على الأغوار الفلسطينية، يواصل عمليات بناء منشآت استيطانية؛ بهدف نهب الأرض الفلسطينية، وتنفيذ مخططاته لتهجير 23 قرية وتجمعًا فلسطينيًا في الأغوار، التي تشكل 28 % من مساحة الضفة الغربية، وتعد خزان المياه الأول للضفة الغربية، ومصدرًا أساسيًا للثروة الحيوانية والزراعية.

وأكد دراغمة أن قوات الاحتلال أغلقت آلاف الدونمات من الأراضي في الأغوار، وحولتها لمحميات طبيعية، ومناطق عسكرية مغلقة، بهدف منحها للمستوطنين لإقامة بؤر استيطانية جديدة، تضاف إلى 12 مستوطنة، أقامها في الأغوار إلى جانب عشرات البؤر الاستيطانية.

واقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، عبر مجموعات، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل اعتداءاتها على المعتكفين والمصلين في باحاته.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت إدخال طعام السحور للمعتكفين في المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين عند باب الأسباط، ومنعتهم من الدخول للصلاة في الأقصى.

من جهتها، حذرت محافظة القدس من مخاطر استمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى

وفي السياق ذاته، يواصل الاحتلال فرض الإغلاق على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة.

وأصيب فلسطينيان بجروح الليلة خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين لبلدة الخضر، قضاء مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن عشرات المستوطنين اقتحموا بلدة الخضر، واعتدوا على منازل الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح، كما أصيب مصور صحفي برصاص الاحتلال خلال تغطيته للمواجهات العنيفة التي اندلعت في البلدة، على إثر عملية اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين.