طرق استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة في مصر

متن نيوز

تزايد الحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة في مصر.

 

جاء ذلك بعدما  أعلنت وزارة الصحة والسكان خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة وذلك في إطار التأكيد على انتظام إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ما هي خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة بمصر؟


حيث أكدت وزارة الصحة أنه لا صحة لتغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة جاء ذلك ردا على ما أثير بشأن تغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وهو ما نفته الوزارة بشكل رسمي.

 

وشددت الوزارة، على استمرار استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة بنفس الخطوات دون تغيير، وهي كما يلي:


1- توجه المواطن إلى أقرب مستشفى حكومي بالمحافظة التابع لها.

2- إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الحالة بواسطة تقرير اللجنة الثلاثية.

3- في حال موافقة اللجنة على العلاج على نفقة الدولة، يقوم الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى بتسجيل بيانات المريض على موقع المجالس الطبية المتخصصة، وهي:

- صورة بطاقة الرقم القومي.
- تقرير اللجنة الثلاثية.
- التقرير الطبي والأبحاث الحديثة التي قام بإجرائها.

4- يتم ربط ذلك على موقع المجالس دون تحميل أي مبالغ مالية.

 

كما قالت وزارة الصحة إنه يمكن للمواطنين الراغبين في الاستفسار والاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة الاتصال بالخط الساخن "105".


وناشدت وزارة الصحة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (mohp.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء  (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).