الصحة الفلسطينية تطالب بحماية دولية للأطقم الطبية من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

متن نيوز

دعت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة التدخل العاجل، لحماية مراكز العلاج وطواقم العمل الصحي، على إثر عدوان الاحتلال المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكفيلة،الصليب الأحمر بالتدخل؛ من أجل السماح للأطباء الفلسطينيين بالكشف على الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتوفير جميع الأدوية اللازمة، حيث يعاني أكثر من 700 أسير من أمراض مختلفة وحالة صحية صعبة، بينهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، مؤكدة أن سياسة الإهمال الطبي تعد من أخطر الجرائم والسياسات التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

أدان البرلمان العربي، بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية، وقطاع غزة، معتبرا أنه تحد صارخ للقانون الدولي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، ومحذرا في السياق ذاته من استهداف الشعب الفلسطيني.

وحمل البرلمان العربي سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في شهر رمضان الكريم والذي يمثل استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وطالب البرلمان العربى المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، على الفلسطينيين أثناء توجههم للصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس أن قوات الاحتلال المتمركزة عند باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، اعتدت بالضرب على العشرات من الفلسطينيين أثناء محاولتهم الدخول للأقصى للصلاة فيه، مبينًا أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مداخل المسجد الأقصى، لعرقلة وصول الفلسطينيين، ومنعهم من أداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.